الرياضة

فكاك مديرا تقنيا للجنة الأولمبية

العرايشي يعلن إستراتيجيته لثلاثة أولمبياد ويطلق مشروعه في شتنبر
عينت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية رشيد فكاك، مديرا تقنيا لها، عقب دراسة عدد من السير الذاتية التي تهم عددا من الأطر الوطنية.
واشتغل فكاك مديرا تقنيا في رياضة الكراطي وأساليب مشتركة وعمل طيلة السنوات الماضية على ضمان إعداد الأبطال المغاربة المتميزين في رياضة الكراطي، والتكوين العلمي والتربوي للأساتذة المغاربة والأفارقة في رياضة الكاراطي، واستضافة التربصات الدولية.
ويؤمن فكاك الذي تمكن من خلال المركز الوطني للتكوين من تكوين أبطال استطاعوا أن يفوزا بعدد من الميداليات في رياضة الكراطي.
ومن المقرر أن تشهد اللجنة تعيينا في الفترة المقبلة تهم بالأساس أطر معهد مولاي رشيد ذوي الارتباط ببرنامج إعداد رياضيي النخبة، بعد أن عينت عبد اللطيف عباد، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، مديرا عاما.
ومن جهة أخرى، يعلن فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية عن إستراتيجية عمله شتنبر المقبل، وتهم الخصوص إعداد الأبطال لأولمبياد 2020 و2024 و2028.
وحسب مصادر مطلعة فإن البرنامج سيهم بالدرجة الأولى الاشتغال على إعداد أطفال بعمر 11 سنة ليكونوا جاهزين لأولمبياد 2024 و2028 في عدد من الرياضات الأولمبية.
وأضافت المصادر ذاتها أن التصور العام لكافة تفاصيل البرنامج سيتم الإعلان عنها خلال شتنبر المقبل من قبل رئيس اللجنة.
ويأمل العرايشي من خلال برنامج وإستراتيجية عمله، حسب المصادر ذاتها، في فتح الباب أولا أمام الأطر الوطنية الحاملة لمشاريع التكوين والتأطير وثانيا إعداد رياضيين للاستحقاقات القارية من خلال الاهتمام بتكوينهم ودراستهم.
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق