بانوراما

رومـا…عبـق التاريـخ

تعتبر روما من بين المدن الإيطالية التي يختار كثيرون قضاء عطلتهم الصيفية بها، حيث يتم الاستمتاع بجمال طبيعتها ومواقعها التاريخية، إلى جانب فضاءاتها المتنوعة.
ويعتبر الإيطاليون أن أي رحلة إلى روما لن تكون كاملة دون زيارة نافورة تريفي وهي أكبر نافورة بها، والتي تسود حولها الاعتقادات أنها قادرة على تحقيق الأمنيات عبر إلقاء النقود بداخلها، ولذلك يعتبرها الكثيرون أغنى نافورة في العالم بعملاتها وتصميمها الراقي والجذاب.
وتتميز روما بعدد من ساحاتها التاريخية الجميلة، ومن أبرزها ساحة «بيازا ديل بوبولو» أو «ساحة الشعب»، كما يطلقون عليها في إيطاليا، وتتفرع عنها مجموعة من الشوارع، التي تعيد الزائر إلى عصر الرومان بمبانيها ذات الطراز الشهير وشوارعها المزينة بالحصى.
وغالبا ما يأخذ الزائر لروما قسطا من الراحة ويتوجه لشرب القهوة في منطقة «غاليريا البرتو سوردي»، التي يعود تشييدها إلى 1922 وتتميز بالزجاج الملون والأرضيات الفسيفسائية، إذ تعتبر واحدة من الأماكن الرائعة للتسوق في روما.
ولا تقل حدائق فيلا بورغيري أهمية عن باقي المناطق السياحية الأخرى بروما، والتي تعد ثاني أكبر حديقة عامة في روما بمساحة ثمانين هكتارا، وفيها يستمتع الزائر بمشاهدة أجمل الأشجار والزهور، فضلا عن عدد من المباني والمتاحف التاريخية مثل «غاليريا بورغيزي».
أ . ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق