fbpx
بانوراما

“العكر الفاسي” لترطيب القدمين

الاعتناء بالقدمين خلال فصل الصيف، من الضروريات، التي تحرص عليها الكثير من النساء، سيما اللواتي يخترن ارتداء الصندل أمام ارتفاع درجات الحرارة، ويملن إلى الأحذية الخفيفة المكشوفة. فإلى جانب تقليم الأظافر لابد أن تحرص المرأة على الاعتناء بالقدمين بشكل يظهر جمالهما. وفي هذا الصدد، قالت صفاء بوجناح، خبيرة التجميل، إنه من الممكن اتباع بعض الوصفات الطبيعية للحصول على نتيجة مرضية، مشيرة في حديثها مع «الصباح»، إلى أن من بينها الصابــــــون البلدي والفلفل الأحمر (التحميرة) والعكر الفاسي، التي أثبتت فعاليتها.
وبالنسبة إلى طريقة استعمال هذه الوصفة، قالت بوجناح، إن ذلك، يكون بمزج الصابون والفلفل الأحمر والعكر الفاسي، حتى الحصول على كريم. يوضع الكريم على كامل القدمين، ويغلفان ببلاستيك غذائي، مشيرة إلى أنه يفضل ارتداء الجوارب فوق البلاستيك لتوفير الحرارة المطلوبة، وللحصول على نتيجة جيدة
بعد ساعة أو ساعة أو نصف ساعة، حسب ما أكدته خبيرة الماكياج، يزال البلاستيك والجوارب، وتغسل القدمين بشكل عاد. ومن بين النصائح التي قدمتها بوجناح، إزالة الجلد الميت من على القدمين، من خلال تقشيرهما، وذلك من أجل الحصول على نتيجة جيدة، سيما أن هذه الوصفة تجعل القدمين ناعمين، ولونهما مثل لون قدمي حديثي الولادة، ورديا.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى