fbpx
مجتمع

أمطار رعدية تخلف خسائر بشيشاوة

عــرفت جماعـة أيت حدو يوسف باقليم شيشاوة، الأحد الماضي، تساقطات مطرية رعدية غزيرة جدا في دواوير اداكريون وتاركا اوفلا واغرملان والوس مما خلف خسائر مادية على مستوى الطرق والمنشات الفنية إضافة إلى نفوق الأبقار والأغنام.
وأفادت مصادر “الصباح” أن الأمطار الرعدية و التي تميزت بتساقط ما يعرف لدى السكان المحليين بـ”أجدرز” أو “تبروري” خلفت انهيار ثلاث قناطر منها القنطرة الرابطة بين اغلملن ودوار اكرسافن ونطرة تمرغاد، وتاركا أفلا كادت مياه التساقطات أن تتسبب في خسائر في الأرواح، وانقطاع الماء الشروب عن دوار اكيس بسبب جرف مياه التساقطات الرعدية للأنابيب الموصلة للماء إلى منازل السكان.
وطالبت عضو المجلس الجماعي لأيت حدو يوسف ورئيسة لجنة المرافق العمومية والخدمات في نداء استغاثة، السلطات الإقليمية بصفتها رئيسة للجنة اليقظة وممثلي إقليم شيشاوة على مستوى البرلمان ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي بالتدخل العاجل لإخراج أيت حدو يوسف خاصة الدواوير المتضررة من حالة العزلة التي تسببت فيها التساقطات الرعدية.
وأضافت المتحدثة ذاتها، أن جماعة أيت حدو يوسف يصعب عليها ان تتدخل في كل الدواوير التي وصفتها بالمنكوبة، بسبب امكانياتها المحدودة، وهو ما يعني ضرورة تدخل جل الجماعات الترابية المجاورة، بما يتوفر لديها من جرافات لتعبيد الطريق، للمساهمة في فك العزلة إلى جانب مديرية التجهيز بإقليم شيشاوة.
محمد السريدي (شيشاوة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى