fbpx
الرياضة

مرسيليا يصعق دورتموند في أبطال أوربا

برشلونة وميلان يعززان موقعهما في الصدارة وفالنسيا يفلت من الهزيمة أمام تشيلسي

حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم بسحقه باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا بخمسة أهداف لصفر في الجولة الثانية من منافسات الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أول أمس (الأربعاء).
على ملعب «دينامو» في العاصمة البيلاروسية مينسك أمام 36900 متفرج، سجل برشلونة بطل 2009 و2011 فوزه الأول في المجوعة الثامنة بعد تعادله مع ضيفه ميلان 2-2 في الجولة الأولى، فرفع رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة.
ولم يخسر رجال المدرب جوسيب غوارديولا في آخر 16 مباراة، منذ سقوطهم أمام ريال سوسييداد 2-1 في 30 أبريل الماضي.
وتغلب ميلان الإيطالي على فيكتوريا بلسن التشيكي بهدفين لصفر على ملعب «سان سيرو» في المجموعة عينها، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط على غرار برشلونة.
وتسلح الفريق اللومباردي بعودة نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة في حين غاب قائده المخضرم ماسيمو امبروزيني.
وعاد «ايبرا» أول من أمس الاثنين إلى التمارين بعد غيابه لمدة أسبوعين لإصابته في فخذه وعدم مشاركته في مباراة ميلان الأخيرة.
وانتظر ميلان حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل من ضربة جزاء للسويدي ابراهيموفيتش (53).
وعزز المهاجم الدولي انطونيو كاسانو الفارق بكرة ذكية بين قدمي الحارس إثر تمريرة من ابراهيموفيتش بالذات هي الأولى لكاسانو منذ فترة طويلة (66).
تغلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1، في المجموعة السابعة على ملعب «بتروفسكي» أمام 24 ألف متفرج.
وسجل لزينيت رومان شيروكوف (20 و63) والبرتغالي داني (72)، ولبورتو الكولومبي الشاب جايمس رودريغيز (10).
وتعادل شاختار دانيتسك الأوكراني مع ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 1-1 على ملعب «دونباس ارينا» ضمن المجموعة عينها، ليكمل الثاني مفاجآته ويتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.
وتقدم ابويل في الشوط الثاني عبر المقدوني ايفان تريتسكوفسكي (62)، وعادل شاختار سريعاً عبر البرازيلي جادسون رودريغيز (64).
وضرب مرسيليا الفرنسي بقوة في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوربا بفوزه بثلاثة أهداف لصفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني مساء، أول أمس (الأربعاء)، ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وبهذا الفوز تصدّر مرسيليا ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين جاء الأول على حساب أولمبياكوس اليوناني، فيما حل أرسنال الإنجليزي في المركز الثاني بأربعة نقاط بفوزه على أولمبياكوس بعد أن تعادل في الجولة الأولى مع دورتموند.
وفي المجموعة ذاتها، حقق أرسنال الحالم الدائم باللقب فوزاً مهماً على أولمبياكوس بطل اليونان 2-1 على «ملعب الإمارات».
وضمن منافسات المجموعة الخامسة، أفلت فالنسيا الإسباني من الخسارة أمام تشلسي الإنجليزي وعادله في الدقائق الأخيرة 1-1 على ملعب «ميستايا» لينفرد تشلسي بالصدارة مع أربع نقاط.
وشارك لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد أساسياً بعد استبعاده عن تشكيلة المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش الأخيرة في الدوري المحلي، ونجح في افتتاح التسجيل بتسديدة أرضية في الشوط الثاني بعد تمريرة من الفرنسي فلوران مالودا (56).
لكن المهاجم روبرتو سولدادو أنقذ فالنسيا بتسجيله هدف التعادل من ضربة جزاء (87).
وحقق باير ليفركوزن الألماني فوزه الأول على حساب غنك البلجيكي 2-صفر على ملعب «باي ارينا» ضمن المجموعة عينها، في أول مباراة على أرضه منذ سبعة أعوام في المسابقة، ملحقاً الخسارة الأولى بغنك هذا الموسم.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى