fbpx
اذاعة وتلفزيون

جائزة التصميم الإفريقي تعلن عن الفائزين

يعلن في 28 يونيو الجاري بالرباط، عن الفائزين في مسابقة “أفريكا ديزاين أواردز”، في احتفال كبير تحضره شخصيات مهمة في عالم التصميم العالمي ومحتضنون مثل المجمع الشريف للفوسفاط ومنارة قابضة والخطوط الجوية المغربية، الناقل الرسمي، بالإضافة إلى محتضنين مؤسساتيين وشركاء.
وتعتبر جائزة التصميم الإفريقي مبادرة فريدة من نوعها ومنصة دولية إفريقية لتثمين مجال التصميم والابتكار الإفريقي، تأسست في 2014 من قبل المصمم هشام لحلو، وهي مسابقة دولية للتصميم تهدف إلى مكافأة أفضل المواهب في القارة الإفريقية التي تشارك في تطوير القارة.
مسابقة هذه السنة، التي تنظم بمشاركة منظمة التصميم العالمية، موجودة على موقع: www.africadesignaward.org  وهي مفتوحة في وجه جميع المصممين بالقارة الإفريقية، والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات العاملة بشكل مباشر أو غير مباشر في التصميم والابتكار، والتي تهدف إلى تقديم قيمة مضافة للقارة الإفريقية. وحسب بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، يمكن للمرشحين المشاركين في هذه المسابقة الاختيار حول التنافس في الفئات التالية التي تمثل 6 جوائز هي الجائزة الأولى ومفهوم الجائزة من قبل جوائز إف للتصميم (تصميم الخدمات – جميع الخدمات المجسدة في مشروع تصميمي، التصميم المكاني، الداخلي، الفنادق، أماكن العمل، واجهات العرض، مفهوم ستور)، وجائزة المصمم الشاب، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم من قبل منارة قابضة، إضافة إلى جائزة التصميم المغربي من قبل “أفريكا كالتور دايز” وجائزة تصميم المنتج والتصميم الصناعي (تصميم المنتج – كل الأنواع الملموسة). وتتألف لجنة تحكيم جائزة التصميم الإفريقي من الرؤساء رالف ويجمان، رئيس جوائز التصميم IF، وهي إحدى أكثر الجوائز رقيا في العالم، وجيلز روغون، عضو المنظمة ومجلس الإدارة بمنظمة التصميم العالميشة، بالإضافة إلى لجنة مكونة من شخصيات ورؤساء مجموعات كبرى، وأسماء مرموقة في الصحافة ووسائل الإعلام، وخبراء من جميع القطاعات، وأسماء معروفة في عالم التصميم والنشر، وفعاليات اقتصادية ومالية وثقافية … من كل أنحاء العالم. ويتجلى دور اللجنة في دعم ومواكبة وتوزيع ونشر وتعميم المشاريع ومواهب جائزة التصميم الإفريقي في جميع أنحاء العالم.
وتتمثل مهمة لجنة التحكيم، حسب البلاغ، في تحديد المشاريع وأصحابها، والذين سيتم اختيارهم والتعريف بهم من خلال قنوات مختلفة، بما في ذلك الصحافة الدولية والأنترنت.
 وتسلط جائزة التصميم الإفريقي الضوء على تصميم المشاريع بإفريقيا، وبالإضافة إلى مكانتها في المجتمع الإبداعي في جميع أنحاء العالم، من المتوقع أن تكون بوثقة للتجديد والإبداع والابتكار لصالح تطوير عالم مستدام وشامل، يقول البلاغ.
ن. ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى