fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سجين
أوضحت المندوبية العامة للسجون أن الحالة الصحية للسجين (ي. م)، المضرب عن الطعام بسجن رأس الماء بفاس، عادية وتخضع لتتبع طاقم طبي. وتوبع المعتقل إثر مخالفة تتعلق بإهانة موظف وعدم الامتثال، وعاقبته لجنة التأديب بإجراء يقضي بوضعه بزنزانة التأديب لمدة 45 يوما، على أن تنفذ العقوبة بعد نهاية الامتحانات الجامعية، وبلغ بالقرار، دون أن ينازع فيه داخل الأجل القانوني. وجرى تطبيق العقوبة مباشرة بعد تقدم المعني بالأمر بإشعار حول مقاطعته الامتحانات الجامعية.
> مداهمة
أجرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فجر أمس (الاثنين) مداهمات في حي النهى والصحراء بطانطان، من أجل اعتقال شخصين لهما ارتباط بمخططات إرهابية تستهدف ضرب استقرار الأقاليم الجنوبية، وفي الوقت الذي لم تتمكن فيه عناصر الفرقة من القبض على مبحوث عنه ثالث أجرت عناصرها تفتيشا لبعض محلات بيع العقاقير بالمدينة.
> اعتداء
طالب إطار صحي ببرشيد بتوفير الأمن له ولأسرته بعد تعرض زوجته لاعتداءات متتالية بمنزلها بالحي الحسني. وقال الإطار، في اتصال بـ«الصباح» إن زوجته فوجئت الخميس الماضي بهجوم شنيع ضدها نجم عنه عجز بـ 25 يوما، مؤكدا أنه في الوقت الذي كان ينتظر تحريك المتابعة الأمنية ضد الفاعلين، عادوا في اليوم الموالي واعتدوا من جديد على منزله وألحقوا عددا من الخسائر به. وطالب المعني المديرية العامة للأمن بالتدخل لحمايته، متهما بعض عناصر الأمن بالمدينة بالتواطؤ.
> عين السبع
يستمر بعض رؤساء الجمعيات، المتعاقدين مع قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة عين السبع لتدبير ملاعب القرب، في تسلم مبالغ مالية من المستفيدين، رغم التعليمات الصريحة الصادرة عن العامل في اجتماع رسمي خصص لتقييم قطاع الرياضة. وقال مواطنون إن رؤساء الجمعيات يفرضون «إتاوات» على فرق كرة القدم ويحرمون الأطفال والشباب من اللعب إلى حين أداء بين 150 و200 درهم للمباراة، ما يتنافى مع فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الممولة من ميزانية الدولة.
> الرباط
تسارع الفرقة الجنائية بولاية أمن الرباط، منذ نهاية الأسبوع الماضي، الزمن لحل لغز السطو على حاسوبين يتضمنان معطيات مهمة عن مشروع بناء مسرح الرباط الكبير الذي أعطى جلالة الملك انطلاق تشييده في 2015. وأورد مصدر مطلع أن مسؤولا عن المشروع تقدم إلى ولاية الأمن الأمن وأشعرها أن حاسوبين اختفيا عن الأنظار بمحيط أشغال البناء على ضفتي أبي رقراق، وتوجهت الضابطة القضائية إلى مسرح الحادث وأجرت معاينة في الموضوع، وتجري أبحاثا ميدانية وعلمية للاهتداء إلى المتورط أو المتورطين في الحادث.
> درك
عجزت عناصر الدرك الملكي بثلاثاء الأولاء بابن أحمد عن إيقاف متهمة بالاعتداء على شاب بدوار أولاد امحمد. وأورد مصدر مطلع أن المتهمة (ف.ب) انهالت على أحد أفراد عائلتها (ع.ع) بحجر في الرأس ونقل إلى المستشفى الجهوي بسطات ومازال رهن العناية المركزة بسبب إصابته بتشقق في الجمجمة، وانتقلت عناصر الدرك إلى الدوار دون جدوى، ما خلق احتقانا وسط أسرة الضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى