fbpx
أخبار 24/24مجتمع

حفل عشاء للمغاربة بتركيا بمناسبة رمضان

نظمت القنصلية العامة للمملكة بإسطنبول التركية، مساء أمس الخميس، حفل عشاء على شرف المهاجرين المغاربة المقيمين في تركيا، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وحضر الحفل 60 فردا من المواطنات والمواطنين المغاربة بتركيا، إذ مر في جو ودي، حيث مثل فرصة لتجديد اللقاء والتواصل والتبادل بينهم وبين موظفي القنصلية العامة للمملكة تناولت تجاربهم المهنية ومساهماتهم في تطوير العلاقات الشعبية بين المغرب وتركيا والممارسات المثلى لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر القنصل العام للمملكة باسطنبول امحمد إيفريقن، في كلمة، بالرعاية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية بالخارج والجهود التي تبذلها الحكومة للاستجابة لتطلعاتهم، مبرزا أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج تمثل ثروة وطنية وتساهم بقوة في حركية النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة.

كما استعرض الإصلاحات الكبرى التي اعتمدها المغرب، ثم دستور 2011 الذي يعتبر رائدا بالخصوص في ما نص عليه من أدوار جديدة للمجتمع المدني.

ودعا إفريقن أفراد الجالية المغربية لتشكيل قوة إيجابية للاقتراح والمبادرة، في إطار مسلسل الاصلاحات الرائد الذي أطلقه الملك محمد السادس، بهدف تمكين المغرب وشعبه من الظروف الضرورية لتحقيق الرفاهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى