fbpx
حوادث

مختصرات

مخدرات بحوزة فرنسيين بفاس

أفرجت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس، أخيرا، عن سائحين فرنسيين، ضبطا متلبسين بحيازة كمية من المخدرات، مقابل 6 آلاف درهم كفالة لكل واحد منهما، في انتظار الشروع في محاكمتهما في حالة سراح مؤقت زوال الاثنين المقبل.

وأحيل المشتبه فيهما، على النيابة العامة من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية التي استمعت إليهما في محضر قانوني بعد وضعهما رهن الحراسة النظرية بعد اعتقالهما متلبسين بحيازة 700 غرام من مخدر الشيرا.

واعتقل المشتبه فيهما «ل. ك» (29 سنة) وزميله «س. ب» الذي يصغره ب6 سنوات، بالباب الداخلي لمحطة القطار أكدال، يستعدان نحو العاشرة ليلة الأربعاء/ الخميس الماضي، لركوب القطار الرابط بين فاس والبيضاء، للاشتباه فيهما من قبل حراس أمن.

وأثارت حالة الارتباك التي كان عليها المشتبه فيهما اللذان يقومان بزيارة سياحية إلى المغرب منذ أسابيع قليلة، شرطيا وحراس أمن خاص بالمحطة المذكورة، قبل إخضاع حقائبهما إلى تفتيش دقيق أفضى إلى حجز الكمية مخبأة بإحكام داخل ملابسهما.

وتكلفت سيارة للنجدة بنقل المشتبه فيهما إلى منطقة المداومة التابعة للمنطقة الثانية للأمن بفاس الجديد دار دبيبغ، قبل وضعهما رهن الحراسة النظرية والاستماع إليهما في محضر، أكدا فيه رغبتهما في نقل الكمية إلى البيضاء لاستهلاكها.

وعمقت الشرطة القضائية بولاية الأمن البحث مع المشتبه فيهما لمعرفة الجهة التي زودتهما بالكمية المذكورة، وما إذا كانا سيهربانها إلى شخص لترويجها مقابل مبلغ مالي معين، أو أنها فقط للاستهلاك الشخصي لإدمانهما هذه المادة.

ح . أ (فاس)

سرقة سيارة تستنفر أمن اليوسفية

عاشت المصالح الأمن باليوسفية، مساء الأربعاء الماضي، حالة استنفار بسبب سيارة خفيفة.

ووفق معطيات حصلت عليها «الصباح»، فإن مالك السيارة تفاجأ باختفاء سيارته بمجرد مغادرته حمام شعبي موجود في وسط حي التقدم بالمدينة، وكشفت المصادر أن الضحية وهو مهندس بالمجمع الشريف للفوسفاط، ربط الاتصال بفرقة المداومة بالمنطقة الإقليمية للأمن وأخبرها بالموضوع.

وانتظر الضحية طويلا قبل أن تحل فرقة أمنية بمكان الحادث وشرعت في التحقيق بهدف جمع المعلومات الكافية للوصول إلى هوية السارقين.

وأكد الضحية أنه ركن سيارته وهي من نوع «كولف 5» قرب الحمام وأحكم إغلاقها، غير أنه لم يعثر عليها بعد مغادرته، وتابع أنه لا يعرف الطريقة التي تمكن من خلالها الجناة من تشغيل محرك السيارة.

وأكدت المصادر أن الحادث خلف موجة من الاحتجاج من قبل بعض المواطنين، الذين أكدوا أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها ممتلكاتهم إلى السرقة بتلك الطريقة، وأشاروا إلى أن عددا من أحياء المدينة شهدت العديد من حالات لسرقة دراجات نارية وسيارات، دون أن تتمكن المصالح الأمنية من تحديد هوية الجناة.

حسن الرفيق (آسفي)

إحباط تهجير مغربيين إلى إسبانيا

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر من الشرطة الإسبانية، تمكنت من إحباط محاولتين للهجرة السرية بميناء ألميريا، في عمليتين منفصلتين، واعتقلت مغربيين حاولا تهريب مرشحين للهجرة السرية على متن سيارتيهما نحو الأراضي الإسبانية.

وذكرت المصادر ذاتها  أن العملية الأولى تمت في 15 من الشهر الجاري، عندما اكتشفت عناصر من الشرطة شخصا مختبئا في المقعد الخلفي لسيارة المتهم الأول بعد نزولها من باخرة كانت قادمة من ميناء بني أنصار بإقليم الناظور.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة الإسبانية لاحظت وجود حركة غير عادية بين حقائب سفر وطاولة خشبية في المعقد الخلفي للسيارة لتقوم بتفتيش المكان، لتكتشف شخصا بينهما.  وحسب المصدر نفسه فقد تمت العملية الثانية يوم 17 من الشهر ذاته، حيث اكتشفت عناصر الشرطة شخصا آخر مختبئا في المقعد الخلفي لسيارة كانت قادمة هي الأخرى من ميناء الناظور.  وتمت إحالة الموقوفين على القضاء بتهمة الإضرار بحقوق المواطنين الأجانب، والهجرة غير الشرعية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

الحبس لمروج مخدرات بشيشاوة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، أخيرا، بإدانة شاب في بداية العقد الثالث من العمر، بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها3000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة  العامة وفصول المتابعة، من أجل ترويج وحيازة المخدرات.

وجاء إيقاف المتهم من قبل عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، بعد نصب كمين  له قرب مسكنه بجماعة ادويران، حيث ضبطت بحوزته كمية من المخدرات وبعض الأموال المحتصل عليها من عملية البيع. و يذكر أن أحد الموقوفين سبق أن اعترف أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، أنه يقتني مخدر الشيرا من عند المسمى «م .أ» الذي يقوم بترويجها بجماعة ادويران، ليعطي وكيل الملك تعليماته بإلقاء القبض على المتهم، الذي ظل بعيدا عن أعين العناصر الأمنية.

واقتيد الظنين إلى مركز الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة  النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، حول مصدر المخدرات المحجوزة، وشركائه في عملية الترويج، اعترف خلاله المتهم بالشخص التي يزوده بالمخدرات والذي صدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني، قبل عرض الموقوف على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .

محمد السريدي (شيشاوة)

إدانة مومس أجهضت بمراكش

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، الاثنين الماضي، فتاة بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة خمسمائة درهم بعد متابعتها في حالة اعتقال من أجل إجهاض جنين رفقة مستخدمة بصيدلية، التي توبعت في حالة سراح من أجل المساعدة، قبل أن تبرئها الغرفة ذاتها.  واعتقلت المتهمة من مواليد 1994 ، من قبل عناصر الشرطة بالدائرة الرابعة للأمن، التي تلقت اخبارية من إدارة مستشفى ابن زهر بمقاطعة مراكش المدينة، الذي حلت به الظنينة  في وضعية صحية جد متردية إثر تناولها أقراصا طبية قصد إجهاض جنين.

وأحالت عناصر الدائرة الأمنية المذكورة الظنينة، على فرقة الأخلاق العامة، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث، بعد الاستماع إلى الطبيبة المكلفة بقسم الولادة بالمستشفى المذكور، والتي أكدت أنها تتعاطى الفساد ما نجم عنه حملها بجنين أنثى، ونظرا لوضعها الاجتماعي، قررت الإجهاض بعد تناول أقراص اقتنتها من صيدلية، وبمنزل أسرتها تناولت أربعة أقراص مما سهل إجهاضها.  ووضعت المتهمة رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، أنكرت تعاطيها للفساد، وأكدت أنها أثناء اشتغالها بمطعم بطريق أوريكة، تعرفت على شاب، وتوطدت علاقتهما لممارسة  الجنس الأمر الذي نتج عنه حمل.

م . س (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى