fbpx
أخبار 24/24الصباح الفني

2.4 مليون تابعوا سهرات موازين

قال بلاغ لمنظمي مهرجان موازين 2017، إن “الدورة 16 لمهرجان موازين–إيقاعات العالم (12-20 ماي)، نجحت في استقطاب 2.4 مليون شخص، من بينهم 480 ألف خلال السهرة الختامية.

وأضاف البلاغ نفسه، بأنه “بعد سهرة ختامية نموذجية بكل ما في الكلمة من معنى، شهدت الأداء الرائع لرود ستيوارت، وألفا بلوندي، وجورج وسوف، وجاهدة وهبه، يكون مهرجان موازين 16، نجح في استقطاب مايزيد عن 2.4 مليون طيلة 9 أيام من الاحتفاء الموسيقي بين الرباط وسلا. ومرة أخرى، أكد هذا الاستقطاب لحضور ومتابعة برمجة دولية ذات جودة مكانة (موازين)، باعتباره مهرجانا لامحيد عنه وفاعلا كبيرا أسهم ويساهم في دمقرطة وولوج الثقافة لكل المغاربة مع ولوج مجاني لـ 90 في المائة من الحفلات”.

وأبرز البلاغ، أن “هذا النجاح تحقق بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أتاحت لموازين الاستفادة منذ إحداثه من أفضل الظروف الممكنة لتطويره وإشعاعه، مشيرا إلى أن هذا النجاح مرده كذلك ثقة الجمهور ودعمه، الذي جعل منه لحظة لبهجة متفردة وللتقاسم بين جميع الأجيال”.

وأوضح الباغ ذاته، أن المهرجان يؤثر بالإيجاب في رقم معاملات مهنيي السياحة، ويسهم في إحداث آلاف مناصب الشغل ويتيح إقلاع صناعة وطنية لعالم العروض من خلال استعمال المهارة المحلية في عدة مجالات كبرى. مشيرا إلى أن هذا التلاقح بين المجتمع والثقافة والاقتصاد يجعل من موازين حدثا فريدا بالفعل بإفريقيا وعبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى