fbpx
اذاعة وتلفزيون

“لميمة” جديد القصري

يستعد الفنان حميد القصري، أيقونة الفن الكناوي، لإصدار ألبوم جديد يتضمن مجموعة من الأغاني بتيمات متنوعة تتعلق بمواضيع اجتماعية مختلفة سيما تلك المرتبطة بالواقع الحالي والدين والأم والحب، بإيقاعات متقاربة مع أغانيه التي يزخر بها ريبرتواره المتنوع والزاخر طيلة 47 سنة من حياته الفنية.

وأكد القصري في تصريح مقتضب ل”الصباح” لمناسبة مشاركته في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، أن ألبومه الجديد في آخر مراحل إعداده، مؤكدا أنه أدخل ل”الميكساج” قبل خروجه للسوق، مؤكدا أنه لم يختر له بعد عنوانا نهائيا، دون أن يستبعد إطلاق “لميمة” عليه، عنوان أغنية غناها عن الأم منبعا للحنان.

وتعذر على حميد القصري أداء هذه الأغنية لأول مرة في السهرة المنظمة ليلة الأربعاء الماضي بساحة أبي الجنود، بسبب إلحاح الجمهور الحاضر المقدرة أعداده بأكثر من 10 آلاف شخص، على أدائه أشهر أغانيه المعروفة التي ألهبت حماس الحضور الذي تجاوب بشكل لافت للانتباه مع مختلف الوصلات المؤداة طيلة ساعة ونصف ساعة. واعتبر رجوعه إلى فاس ومشاركاته المتكررة في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، فخرا له للترحاب الذي يتلقاه وفرقته المكونة من ثمانية أفراد، كلما حل ضيفا على إحدى دوراته، مؤكدا أن المهرجان “يروقه” لأن “جمهور فاس شغوف ومحب لتكناويت ويتجاوب بشكل كبير مع الأغاني التي أؤديها”.

“كلما استدعوني تغمرني الفرحة، لأني أدري أني سأقضي حفلا جميلا” يزيد القصري في دردشته مع “الصباح”، مؤكدا أن المهرجان من أهم المهرجانات التي يشارك فيها إلى جانب مهرجان كناوة بالصويرة، الذي بلغ دورته العشرين وينتظر أن يعرف، مشاركة فعالة لفنانين عالميين لهم صدى كبير في هذا الفن.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى