fbpx
الرياضة

عين الذئاب… فرحة وشهب

الأمن نجح في تأمين احتفالات الوداد والجمهور يرفع سقف المطالب

عاش محبو الوداد مساء أول أمس (الأربعاء) ليلة بيضاء بكورنيش عين الذئاب بالبيضاء، بعد تتويج الفريق الأحمر بلقب البطولة الوطنية رقم 19 في تاريخه.

ومباشرة بعد إعلان الحكم خالد النوني، نهاية مباراة الوداد وأولمبيك آسفي، بدأ المشجعون في التوافد على كورنيش عين الذئاب للاحتفال بلقب البطولة.

”شامبيوني…شامبيوني”، كانت هي الأنشودة التي ظل الجميع يرددها احتفالا باللقب…

زغاريد وأهازيج

نساء وشباب وأطفال، قصدوا كورنيش عين الذئاب دونما اتفاق مسبق، والهدف التعبير عن الفرحة لمناسبة فوز الوداد بلقب البطولة الوطنية.

وظل المشجعون يرددون الشعارات والأغاني إلى منتصف الليل، تحت حراسة أمنية مشددة خصوصا من قبل الدراجين الذين قاموا بعمل كبير وظلوا يقطعون الكورنيش جيئة وذهابا.

وأطلقت النساء الزغاريد في الوقت الذي أنشد فيه الشباب أغاني فصيل ”الوينرز” خصوصا أغنية ”أميكو” و”شامبيوني”، في حلقة تجمع حولها كل المحبين.

ورغم المنع الذي يطول فصيل ”الوينرز” في الملاعب الوطنية بعد قرار حل ”الإلترات” إلا أن أغلب المشجعين كانوا يتزينون بمنتوجات وألبسة هذا الفصيل الذي استطاع طيلة السنوات الماضية أن يخلق أجواء احتفالية غير مسبوقة في الملاعب خصوصا بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء.

الأمن حاضر

استعد الأمن لوصول المشجعين بإقامة متاريس في مدخل الساحل مع زيادة عدد العناصر الأمنية التي انتشرت على طول الطريق من ”ميغاراما” إلى فندق السويس.

ورغم الحضور الكبير لمشجعي الفريق الأحمر إلا أن المصالح الأمنية لم تسجل أي تجاوزات باستثناء إيقاف مشجع أشعل بعض الشهب الاصطناعية احتفالا باللقب 19، ليتم اقتياده إلى مصلحة الديمومة بعين الذئاب.

ونجح الأمن في توفير كافة الظروف لمشجعي الفريق الأحمر للاحتفال من خلال تنظيم حركة السير ومنع التجمع في مفترقات الطرق بين الشارع المؤدي إلى ميغاراما والشارع المؤدي إلى مسجد آل سعود.

وظلت عناصر أمنية آخرى في سيارات رابضة في بعض الأزقة، تراقب الوضع عن كثب دون تدخل.

سقف المطالب

بعد ضمان الفوز بالبطولة 19، رفع المشجعون سقف المطالب، بضرورة الفوز بلقب عصبة أبطال إفريقيا، التي دخلها الفريق نهاية الأسبوع الماضي بقوة بالفوز على القطن الكامروني بهدفين لصفر، ليتصدر مجموعته، خصوصا بعد اكتفاء الأهلي المصري بالتعادل دون أهداف أمام زاناكو الزامبي.

وعبر عدد من المشجعين ل ”الصباح الرياضي” عن رغبتهم الكبيرة في فوز الفريق بعصبة الأبطال لأن الوداد لم يفز بها في تسميتها الجديدة وضيع لقب السنة الماضية أمام الزمالك المصري، بعد أن عجز عن تجاوزه.

وأضاف المشجعون ”يجب أن يركز المكتب المسير والطاقم التقني واللاعبون على عصبة الأبطال، اللقب 19 رائع وكان الفريق في حاجة إليه لكن يجب أن نصل المباراة النهائية ونفوز بها”.

إعداد: أحمد نعيم وتصوير: عبد الحق خليفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق