fbpx
أخبار 24/24الصباح الفني

ديجي سنايك: برمجة موازين مرموقة

أكد النجم الفرنسي ديجي سنايك، أمس الأربعاء بالرباط، أن مهرجان موازين-إيقاعات العالم، مهرجان ببرمجة “مرموقة للغاية”، معربا عن اعتزازه بالمشاركة في دورته السادسة عشرة.

وقال ديجي سنايك، الحائز على العديد من الأسطوانات البلاتينية، في لقاء صحافي قبيل الحفل الذي سيحييه مساء أمس بمنصة السويسي، إن “موازين الذي أتابعه منذ سنوات يقدم برمجة رفيعة المستوى”، مضيفا “شرف كبير أن أشارك به هذه السنة”.

وبخصوص تأثير الموسيقى العربية على إنتاجاته، أوضح أنه ترعرع مع الموسيقى العربية بفضل والدته المنحدرة من أصول عربية، مضيفا أن جماهيره يمكنها اكتشاف هذه اللمسة في أعماله وموسيقاه.

وقال “أمر مهم أن يحضر جزء مني (أمي) في موسيقاي، حتى يتأتى للمتتبعين معرفة من أين أتيت وماذا أمثل”.

وعن سر النجاح الباهر الذي حققه نمطه الموسيقي، اعتبر سنايك واسمه الحقيقي ويليام غرياغاشين، أنه تتويج للجهود التي بذلها طوال السنوات العشر الأخيرة، وأيضا مع تنامي مد الموسيقى الرقمية بفضل الأنترنت.

وأضاف “أنا سعيد بكوني أحظى بالاهتمام والحب عبر العالم”، مبرزا أن جماهيره تتابع حاليا مشاركته في موازين، الذي بات من أكبر المهرجانات في إفريقيا.

ولم يخف دي جي سنايك اهتمامه بالمزج بين الأنواع والإيقاعات الموسيقية، مؤكدا أنه يحب اكتشاف أكبر قدر ممكن من الفنانين والانفتاح على مختلف الأنماط والأنواع الموسيقية.

وتابع قائلا “منصة السويسي تعج بالفنانين الذين يتميز كل منهم بنمط ونوع مختلف”، و”آمل في أن يسطع ديجي مغربي على الساحة الدولية”.

وبخصوص إنتاجه الأخير “ذا هالف”، أعرب عن رغبته الاشتغال بشكل أكبر على موسيقى الراب، وعن اعتزازه بالتعاون مع الفنانين يونغ تاغ، جيريميه، سويز بيتز وان أوف.

ويعتبر ديجي سنايك المزداد في باريس، والذي سطع نجمه في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصد العديد من الأسطوانات البلاتينية، أحد الفنانين الذين حققت أغانيهم أكثر المبيعات على المستوى العالمي، ليصبح ظاهرة ثقافية حقيقية.

ويشكل مهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي رأى النور سنة 2001، موعدا رئيسيا لعشاق الموسيقى بالمغرب. ويعد المهرجان، الذي استقطب أزيد من مليوني شخص خلال دورتيه السابقتين، ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بحسب المنظمين.

ويقترح موازين، الذي ينعقد على مدى تسعة أيام في شهر ماي من كل سنة، برمجة غنية تجمع بين كبار نجوم الفن العالمي والعربي، ويجعل بذلك من مدينتي الرباط وسلا أرضية للقاءات استثنائية بين الجمهور وعدد من مشاهير الفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق