الرياضة

الفتح يهزم كامبالا سيتي دون عناء

الفريق الرباطي يدخل دور المجموعات في منافسات “كاف” بقوة ويتصدر المجموعة الأولى

فاز الفتح الرياضي على ضيفه كامبالا سيتي الأوغندي بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس (السبت) بملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأنهى ممثل كرة القدم في كأس “كاف” الجولة الأولى بهدفين لصفر، سجلهما إبراهيم البحري في الدقيقة التاسعة، ويوسفا انجي قبل نهايتها بثلاث دقائق، ثم أضاف البديل كريم بنعريف الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وتصدر الفتح المجموعة الأولى بثلاث نقط، ليبصم على انطلاقة جيدة في منافسات ”كاف” في الوقت الذي تجمد رصيد كامبالا في الرتبة الأخيرة دون نقط.

وعرفت المباراة سيطرة كبيرة للفتح، الذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل، في الوقت الذي تألق الحارس أيمن مجيد، رغم الفرص القليلة التي أتيحت لكامبالا سيتي، خاصة عن طريق ضربات الأخطاء.

ولم تسجل مباراة الفتح وكمبالا سيتي حضورا جماهيريا كبيرا، بالنظر إلى توقيتها المتأخر من مساء أول أمس (السبت)، إذ وضع مسؤولو الفريق في موقف حرج، بعد أن رفضت الكونفدرالية الإفريقية للعبة تغيير التوقيت، لإتاحة الفرصة أمام جمهور الفتح لتتبعها.

ويواجه لاعبو الفتح مشاكل من الناحية الهجومية، خاصة سقوطهم السهل في مصيدة التسلل، علما أن الهدف الثاني سجله اللاعب يوسوفا من وضعية مماثلة، غير أن الحكم المساعد لم يعلن عنه.

وظهر كمبالا سيتي بصورة باهتة، خاصة في الجولة الأولى، الشيء الذي فسح المجال أمام للفتح لحسمها مبكرا، رغم بعض الغيابات الوازنة.

ويواجه الفتح الرياضي في الجولة الثانية ريفرز يونايتد النيجيري، في 24 ماي الجاري ببورت هاركورت في الجنوب الغربي بنيجيريا.

صلاح الدين محسن

تصريحات

الركراكي: حققنا الأهم

أكد وليد الركراكي، مدرب الفتح، أن الفوز في المباراة الأولى بالميدان في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية مهم جدا، من أجل المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الموالي.

وأضاف الركراكي أن الفوز مستحق، مبديا أسفه على تضييع الكثير من الفرص، إذ كان بالإمكان حسم المباراة بأكثر من النتيجة المسجلة، علما أن الأهم في دور المجموعات هو كسب أكبر عدد من النقط.

وأوضح الركراكي أن الفتح تنتظره مباريات قوية في هذه المجموعة، إذ سيكون عليه السفر إلى نيجيريا لمواجهة ريفرز يونايتد، قبل أن يواجه النادي الإفريقي التونسي ذهابا وإيابا.

وقال الركراكي إن تسجيل ثلاثة أهداف أمر جيد لأنه سيعزز النسبة العامة للفريق، علما أن الصورة التي أبانها الفتح في مباراة كامبالا جيدة، بعد أن تمكن من فرض أسلوب لعبه.

موتمبو: الفتح يستحق الفوز

قال مايك هيلاري موتمبو، مدرب كمبالا سيتي الأوغندي، إن الفتح يستحق الفوز، لأنه قدم أداء جيدا، وتمكن من حسم النتيجة لفائدته.

وأضاف موتمبو أن فريقه أهدى الفتح ثلاثة أهداف مكنته من حسم النتيجة لفائدته، بعد أن ساهمت الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في تسجيل ثلاثة أهداف للفريق المضيف.

وأوضح متومبو أن الفتح أجرى مباراة احترافية، وكان منضبطا من الناحية التكتيكية، وعرف كيف يستفيد من الفرص التي أتيحت له.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق