الرياضة

حسبان: أياد خفية وراء الإضراب

شيكات تعيد اللاعبين إلى التداريب والمكتب برر التأخر بخطأ ويستعد لصرف مستحقات من مرحلة بودريقة

اضطر مكتب الرجاء الرياضي إلى استعمال شيكاته في مواجهة إضراب اللاعبين صباح أمس (الجمعة).

ورفض اللاعبون خوض الحصة التدريبية صباح أمس (الجمعة)، إلا بعد أن تحدث إليهم أعضاء من المكتب المسير، ضمنهم أمين المال عادل باقيلي، والمدير المالي سعيد بوزرواطة، والمدير الإداري رضوان الطنطاوي، وسلموهم شيكات تتضمن الراتب الشهري لمارس الماضي، في انتظار توصلهم براتب أبريل الأسبوع المقبل.

وأبلغ أعضاء المكتب المسير اللاعبين في لقاء صباح أمس أن خطأ إداريا على صعيد البنك، حال دون إنجاز التحويلات البنكية لمستحقاتهم المالية، خاصة الأجر الشهري لمارس الماضي، كما أبلغوهم أنهم سيتوصلون بمنحة الفوز على المغرب التطواني في الأسبوع المقبل، وبعدها المنح الثلاث المتبقية.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس سعيد حسبان إن أيادي خفية تقف وراء الإضراب.

وأوضح حسبان أن من غير المعقول أن يضرب اللاعبون بسبب أربع منح وأجر شهر واحد، في الوقت الذي يعاني فيه لاعبو فرق أخرى وضعية أصعب بكثير.

وأضاف حسبان أن الإضراب في هذا التوقيت بالذات جاء قبل مباراة فيها القيل والقال (مباراة شباب الحسيمة بعد غد الأحد)، لكنه عاد ليؤكد أن الرجاء ولاعبيه فوق كل الشبهات.

ودخل امحمد أوزال، الرئيس السابق للرجاء، على خط الأزمة في اليومين الماضيين، إذ اتصل بالمدرب امحمد فاخر، وطلب منه بذل كل جهده لإقناع اللاعبين بوقف الإضراب، مقدما وعودا بالمساعدة على تدبير المرحلة الحالية.

وتحدث فاخر، من جانبه، إلى اللاعبين قبل بداية حصة أمس، وأبلغهم أن المكتب وعده بتدبير المستحقات، كما أكد لهم أن طبيعة المباراة والتوقيت الذي جاءت فيه يفرض احترام النادي وصورته، من خلال استئناف التداريب وتقديم أداء جيد، لتفادي أي تأويلات.

من ناحية ثانية، أفادت مصادر مطلعة أن إدارة الرجاء تنتظر تأشير فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تحويل منحة وزارة الداخلية في الحساب البنكي الذي فتحته الجامعة باسم الفريق.

وأكدت المصادر نفسها أن تحويل المنحة المذكورة سيمكن المكتب المسير من صرف جزء من المستحقات المترتبة عن مرحلة الرئيس السابق محمد بودريقة.

يذكر أن مباراة الرجاء وشباب الحسيمة ستنطلق في الرابعة والنصف عصرا بملعب محمد الخامس، وتكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إلى الرجاء الذي ينافس للمشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية، وبالنسبة إلى شباب الحسيمة، الذي يصارع من أجل تأمين بقائه بالقسم الأول.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق