الرياضة

تضارب الأحكام يثير الجدل بالجامعة

تبادل الأرقام بين لاعبين بجمعية تازة يجهض أحلام وداد صفرو ويسعد نهضة زايو

توصل مسلسل تضارب الأحكام بين لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم واللجنة التأديبية بالجامعة نفسها، في ملف مباراة جمعية تازة ونهضة زايو الذي حسمت فيه لجنة الاستئناف أول أمس (الخميس).

واعتبرت لجنة الاستئناف نهضة زايو فائزا في مباراته أمام جمعية تازة، عقابا على تغيير لاعبين من الفريق التازي رقميهما في مباراة الفريقين في الدورة 22 من بطولة شطر الشمال الشرقي، مبطلة بذلك الحكم الابتدائي الذي أصدرته اللجنة التأديبية، وزكت فيه النتيجة المسجلة في الميدان، بما أن حكم المباراة فطن إلى تصرف اللاعبين، ووجه إلى كل منهما إنذارا، قبل مواصلة اللعب.

واعتبرت اللجنة التأديبية تصرف اللاعبين تهورا، عوقبا عليه من قبل الحكم على الفور، ولا يرقى إلى درجة التزوير، الموجب لتغيير نتيجة المباراة.

وخدم قرار لجنة الاستئناف مصالح نهضة زايو، الذي ضمن الصعود إلى القسم الأول هواة، بدل وداد صفرو، إذ أضيف إلى رصيد الأول ثلاث نقاط، ليتساوى الفريقان ب46 نقطة، وصعد نهضة زايو بفعل تفوقه في عدد الانتصارات.

وهذا هو ثالث ملف يصدر فيه حكم متناقض بين لجنتي الجامعة في أقل من شهر، إذ ألغت  اللجنة التأديبية نتيجة مباراة وفاء وداد والنسمة السطاتية، لكن لجنة الاستئناف زكتها،  ثم ألغت اللجنة التأديبية نتيجة مباراة حسنية ابن سليمان ووفاء وداد، لكن لجنة الاستئناف زكتها.

وأصدرت لجنة الاستئناف قرارها بخصوص الملفين السابقين يوما قبل إجراء الدورة الأخيرة من البطولة، ما أربك الأندية المنافسة، خصوصا تلك المتضررة من منح ست نقاط لوفاء وداد، وفي مقدمتها نادي النواصر الذي نزل إلى القسم الشرفي، فيما حكمت في ملف جمعية تازة ونهضة زايو خمسة أيام بعد نهاية البطولة.

وفي بداية الموسم الجاري، ألغت اللجنة التأديبية نتيجة مباراة نجم الشباب البيضاوي وفتح البيضاء، لكن لجنة الاستئناف زكتها.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق