fbpx
الرياضة

التلفزيون يفاوض لبث أبطال العرب

450 ألف دولار لبث البطولة و”الرياضية” تحصل على حقوق القرعة

اشترط منظمو نسخة 2017 لنهائيات دوري أبطال العرب المقررة بمصر خلال الفترة الممتدة بين 22 يوليوز وسادس غشت المقبلين، على التلفزيونات العربية الراغبة في بثها مبلغ 450 ألف دولار، ما يرفع مبلغ البث الاجمالي للوطني العربي إلى أكثر ثلاثة ملايين دولار.

واتفقت اللجنة المنظمة للبطولة على بث مباريات البطولة العربية على قناتي ”أون سبورت” المصرية وأبوظبي الرياضية الإماراتية.

ومن المقرر أن تنطلق المفاوضات بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والمنظمين في محاولة لتخفيض المبلغ المقترح للبث.

وحسب مصادر مطلعة فإنه في حال رفض طلب التلفزيون المغربي فإنه سيتم تقديم طلب جديد يخص مباريات الفتح الرياضي، ممثل الكرة المغربية في النهائيات.

وأضافت المصادر أن البطولة تعرف مشاركة أندية قوية على المستوى العربي لذلك فالتلفزيون المغربي يرغب في بثها على قناة ”الرياضية”، التي ستبث حفل القرعة المقرر غدا (الجمعة)، لكن المبلغ المقترح كبير.

وستعرف الدورة الحالية للبطولة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، مشاركة 12 ناديا هي الأهلي والزمالك (مصر) والنصر والهلال (السعودية)ونصر حسين داي (الجزائر) والترجي التونسي (تونس) والمريخ (السودان) والعين (الإمارات) والفيصلي (الأردن) ونفط الوسط (العراق)، والعهد (لبنان)، إضافة إلى الفتح الرياضي
وسخر الاتحاد العربي 4 ملايين و500 ألف دولار، إذ تم رصد 250 ألف دولار مصاريف تنقل للأندية  و800 ألف دولار للفرق التي ستنسحب من الدور الأول وعددها 8 بمعدل 100 ألف دولار لكل ناد اكتفى بخوض دور المجموعات، على يحصل المنسحبان من الدور نصف النهائي على 400 ألف دولار مناصفة فيما سيغنم الحائز على الرتبة الثانية 600 ألف دولار في الوقت الذي سيجني فيه البطل على جائزة مليوني دولار.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى