الرياضة

“فيفا” يحقق مع إنفانتينو

لجنة الأخلاقيات تتهمه بالتدخل في انتخابات كاف

كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية خضوع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتحقيقات أولية من قبل لجنة الأخلاقيات بشأن لعبه دورا مؤثرا في انتخابات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، التي فاز بها الملغاشي أحمد أحمد، على حساب الكامروني عيسى حياتو.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن “فيفا” لم يتخذ إجراءات رسمية بعد، إلا أن التحقيقات الأولية تجرى على خلفية تدخل إنفانتينو للتأثير على نتيجة الانتخابات التي أسفرت عن فوز أحمد أحمد البالغ من العمر 57 عاما على حساب عيسى حياتو الذي يوجد في منصبه منذ 1988.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى دعم إنفانتينو الشديد لأحمد أحمد من خلال حضور حفلة داعمة له في زيمبابوي، وهو ما يعد انتهاكا واضحا للقيم الأخلاقية للاتحاد الدولي، والخروج عن الحياد، لذا تعمل اللجنة الأخلاقية في “فيفا” على فتح تحقيق أولى مع إنفانتينو لمناقشة جميع المعلومات المتوفرة لديها قبل اتخاذ قرار بفتح تحقيق رسمي معه من عدمه. وسعى إنفانتينو منذ البداية إلى الإطاحة بحياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية في الجمع العام الانتخابي في 14 مارس الماضي بأديس أبابا في إثيوبيا.

وكشفت مصادر مسؤولة، حينها أن إنفانتينو شرع في دعم ومساندة الملغاشي أحمد أحمد، لرغبته في إزاحة الأول من عرشه، الذي ظل متمسكا به منذ 1988، قبل شهر من الانتخابات. وجاء دعم إنفانتينو للملغاشي في سياق سعي “فيفا” إلى تجديد كافة هياكل اتحادات كرة القدم بمختلف القارات، وفسح المجال للأطر الكفؤة من أجل تسلم مهام تسيير شؤون الكرة.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق