fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> انتحار

انتحرت سجينة شنقا بغرفتها، بالسجن المحلي «أيت ملول 2»، مساء أول أمس (السبت). وفيما أكدت إدارة السجن إجراء تشريح لجثة (ل.ع)، تحت إشراف النيابة العامة، أوضحت أن السجينة المتوفاة كانت محكومة بخمسة أشهر حبسا نافذا من أجل حيازة مخدر الشيرا، والسكر العلني البين وإحداث الضوضاء. كما كانت السجينة تعاني اضطرابات نفسية تناولت بسببها أدوية وصفتها لها طبيبة المؤسسة، في انتظار عرضها على طبيب مختص.

> صيد

يمثل سبعة بحارة عاملين في وحدات للصيد بالجنوب، اليوم (الاثنين)، في حالة اعتقال أمام هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، في أولى جلسات محاكمتهم من أجل «الصيد غير القانوني بدون ترخيص، وأثناء فترة الراحة البيولوجية». واعتقل المتهمون في حوادث متفرقة، الجمعة والسبت الماضيين، من قبل دوريات للبحرية الملكية. وقالت مصادر مهنية إن إحالة المتهمين في حالة اعتقال، سابقة في هذا النوع من القضايا تستحق الإشادة بالنيابة العامة.

> حادثة

اصطدمت حافلة للنقل الحضري بجدار عمارة سكنية، الجمعة الماضي، بشارع عبد المومن بالرباط، كما تحطمت بسبب الحادث عدد من السيارات. وأدى الحادث، الذي لم يخلف خسائر في الأرواح، إلى إثارة فوضى استمرت ساعات طويلة وتطلبت تدخلا أمنيا، كما أن سكان العمارة ذاتها تعذر عليهم الخروج من بيوتهم أو الدخول إليها.

> الإرث

طالب بيان لحركة «ضمير» سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بتضمين البرنامج الحكومي مراجعة قوانين الإرث، بما يضمن العدل والإنصاف لجميع فئات المجتمع، ومراجعة القوانين المتعلقة بالأسرة بما يمنع التعدد، وضمان الحريات الفردية، وتجريم التكفير وخطابات الكراهية على أساس ديني أو إثني أو اجتماعي، والمنع الواضح والصريح لاستعمال الدين، مقدسا مشتركا، لأهداف حزبية وسياسية.

> سياح

هاجمت عصابة سياحا دنماركيين، الجمعة الماضي، بمحيط غابة الحزام الأخضر الفاصل بين الرباط وتمارة. وكشف مصدر مطلع أن سيارة السياح توقفت بهم بمدخل بدال الطريق السيار فاس طنجة، بسبب عطل، وأثناء نزولهم لإصلاحه، تفاجؤوا بالعصابة تباغتهم بعد خروج عناصرها من وسط الأشجار، وسلبتهم ثلاثة هواتف محمولة، بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض. وحددت الشرطة القضائية بتمارة هويات الجناة وأوقفت اثنين منهم، أحيلا صباح أمس (الأحد) على الوكيل العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى