fbpx
الرياضة

الوداد في امتحان تادلة

يخطط للحفاظ على صدارته والرجاء يتربص به وفرصة للجيش لمواصلة صحوته

سيكون الوداد الرياضي أمام فرصة تعزيز صدارته، عندما يحل ضيفا على شباب قصبة تادلة غدا (الأحد) بالملعب البلدي، في حدود الرابعة و30 دقيقة، لحساب الدورة 24 من منافسات البطولة.

ويخوض الوداد هذه المباراة بحثا عن النقاط الثلاث من أجل مواصلة تصدر البطولة والابتعاد عن غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، الذي يحل ثانيا في الترتيب ب46 نقطة.

وإذا كانت حظوظ الوداد الرياضي وافرة للعودة بنتيجة إيجابية من تادلة، لتوفره على لاعبين جيدين، فإن المباراة تعد بالنسبة إلى قصبة تادلة فرصة للابتعاد عن المركز المؤدي إلى القسم الثاني، إذ سيلعب الكل للكل من أجل انتزاع فوزه الثاني على التوالي، بعد الأول الذي حققه أمام أولمبيك خريبكة في الدورة الماضية.

وتشكل مباراة الرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة اليوم (السبت)، انطلاقا من الرابعة عصرا بمركب محمد الخامس في البيضاء قمة هذه الدورة، بالنظر إلى طابع الندية الذي ميز أغلب مبارياتهما السابقة.

  ويتطلع الرجاء الرياضي إلى الفوز من أجل الانقضاض على الصدارة في حال خسارة الوداد أمام تادلة،  إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق الخريبكي، الذي بات مرشحا لمغادرة القسم الأول، بعد هزيمتين متتاليتين أمام النادي القنيطري وقصبة تادلة، وذلك بحلوله في المركز 12 برصيد 22 نقطة.

وفي مباراة لا تختلف عن سابقتيها، يستضيف الدفاع الجديدي، الثالث برصيد 45 نقطة، مطارده المباشر نهضة بركان، الرابع ب36 نقطة بملعب العبدي في الجديدة، انطلاقا من الرابعة و30 دقيقة.

وينتظر أن تعرف هذه المباراة تشويقا وإثارة بالنظر إلى تقارب مستوى الفريقين، إضافة إلى رغبتهما في الارتقاء أكثر في سلم الترتيب.

ويحل شباب أطلس خنيفرة، الثامن ب28 نقطة، ضيفا على أولمبيك آسفي، السابع ب30 نقطة، اليوم (السبت) بملعب المسيرة، بداية من السادسة مساء.

وحافظ الفريقان الخنيفري والمسفيوي على توازنهما بفوزيهما في الدورة الماضية على شباب الحسيمة وحسنية أكادير، ما جعلهما يرتقيان في الترتيب المؤقت للبطولة.

أما الجيش الملكي، فيطمح إلى تأكيد فوزه على نهضة بركان بعقر داره بهدفين لصفر في الدورة الماضية، عندما يواجه شباب الحسيمة، صاحب المركز 13 برصيد 22 نقطة.

وإذا كان الجيش الملكي، الخامس ب36 نقطة يتطلع إلى تحقيق فوز آخر يمكنه من احتلال مركز متقدم، فإن الفريق الحسيمي سيوظف كل أوراقه لتفادي هزيمة أخرى تعقد مهمته أكثر في أسفل الترتيب.

وتجرى الدورة 24 منقوصة من مباراتي حسنية أكادير والفتح واتحاد طنجة والكوكب المراكشي، بسبب مشاركة الفتح وطنجة في مسابقة كأس ”كاف”.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق