fbpx
الرياضة

تجمعان إعداديان لمنتخب القوى

الإدارة التقنية وضعت برنامجا خاصا تحضيرا لبطولة العالم بلندن

قررت الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية لألعاب القوى برمجة تجمعين إعداديين للمنتخب الوطني، تحضيرا لبطولة العالم التي ستحتضنها لندن في الفترة بين 5 و13 غشت المقبل.

وعلم “الصباح الرياضي” أن الإدارة التقنية حددت يونيو المقبل موعد إجراء التجمع الإعدادي الأول، بأكاديمية محمد السادس الدولية بإفران، ويشارك فيه جميع العدائين المرشحين لحمل قميص المنتخب الوطني، على أن يكون مغلقا.

ودعت الإدارة التقنية جميع العدائين إلى تكثيف مشاركاتهم في المنافسات الدولية خلال الفترة الحالية، من أجل تحقيق الحد الأدنى للمشاركة في بطولة العالم، قبل حلول موعد التجمع الإعدادي الأول بإفران، وتأكيده بالنسبة إلى العدائين الذين سبق لهم تحقيقه في تظاهرات دولية.

 ولن يشارك العداؤون المنتقون من قبل الإدارة التقنية في أي تظاهرة وطنية أو دولية طيلة فترة وجودهم بإفران، إذ وضعت برنامجا خاصا يتناسب مع رمضان، الشيء الذي يفرض برمجة تداريب في أوقات خاصة، لتجنب التأثير على اللياقة البدنية للعدائين.

وارتأت الإدارة التقنية إخضاع العدائين بعد نهاية التجمع الأول، لاختبارات رسمية من خلال المشاركة في منافسات العصبة الماسية، من أجل الاحتكاك بعدائين أكثر تنافسية، والبحث عن تحقيق الحد الأدنى للمشاركة في بطولة العالم بلندن.

وقررت الإدارة التقنية في الجزء الثاني من التحضير لبطولة العالم، مشاركة العدائين الذين بإمكانهم تحقيق نتائج جيدة في المنافسات الدولية، بعد تسجيلهم أفضل توقيت من بين جميع العدائين الذين سيحققون الحد الأدنى للمشاركة في لندن،  على أن يبرمج التجمع الإعدادي المذكور بدولة أجنبية في يوليوز المقبل.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق