fbpx
اذاعة وتلفزيون

رودجرز بموازين

سيحل الفنان نايل رودجرز، الحاصل على العديد من جوائز “الغرامي”، حفلا بمنصة السويسي يوم رابع عشر ماي المقبل ضمن فعاليات مهرجان “موازين”.

وسيكون جمهور “موازين” على موعد مع الفنان نايل رودجرز، الذي كان له الفضل في التأثير على الموسيقى الشعبية العصرية بفضل إطلاقه مجموعة من الأغاني من بينها “غود تايمز” و”غي تلاكي” و”فيرك”.

ولد وترعرع الفنان نايل رودجرز وسط ثقافة بوهيمية بنيويورك، وأسس “شيك أورغانيزيشن” بعد اشتراكه مع عازف القيتارة “بيرنار إيدواردز في “بيغ أبل باند”، كما مزج بين أنغام «الجاز» و»الفانك» و»الديسكو» لفرقة «شيك» ليتمكن من التأثير وإلهام جيل بأكمله من فناني «البوب»، الذين جعلوا من رصيد «شيك» قاعدتهم الموسيقية. ويعد نايل رودجرز أسطورة موسيقية وفنانا استثنائيا، فقد سبق له الحصول على العديد من جوائز «الغرامي» مكافأة له على عمله في التلحين والإنتاج والتوضيب والعزف على القيثارة، ما حفزه على العطاء أكثر وتخطي حدود الموسيقى الشعبية العصرية بنجاح.

وفي 2017، التحق الفنان نايل رودجرز بركب الفنانين الذي حظوا بتكريم «روك أند رول هول أوف فايم»، بحصوله على جائزة “التميز الموسيقي”.

ومن جهة أخرى، تولى نايل تنشيط ندوة “ساوثويست ميوزيك”، وفي 2016، تم ترتيب أربع من أغانيه ضمن الرتبة الأولى على سلم “بيلبورد دانس كلوب سونغ”، بما فيها أغنية “تيليباتي” مع كريستينا أغيليرا.

ومن أشهر أغاني الفنان نيل رودجرز «إيفري بادي دانس»، و»دانس، دانس، دانس» و»آي وانت يور لوف»، و»غود تايمز»، و»لو فريك»، وهي الأغنية الأكثر مبيعا في تاريخ «أتلانتيك ركوردس».

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق