fbpx
الرياضة

12 فريقا بالبطولة العربية بمصر

التلفزيون المغربي يطلب عروض بث مباريات الفتح 

اكتمل عقد الأندية التي ستشارك في البطولة العربية لكرة القدم، التي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 22 يوليوز حتى خامس غشت المقبلين.

ووقع الاتحاد العربي لكرة القدم اتفاقا مع قناتي ”أون سبورت” وأبو ظبي الرياضية لنقل مباريات البطولة التي ستعود للانطلاق مرة أخرى بعد غياب طويل.

وتم تقسيم الفرق المشاركة على 3 مجموعات، وسيتأهل أول كل مجموعة بالإضافة لأفضل مركز ثاني في مجموعات البطولة.

وسيشارك في البطولة 12 فريقا عربيا من قارتي آسيا وإفريقيا، الأهلي والزمالك من مصر وحسين داي الجزائري والترجي التونسي والفتح الرباطي والمريخ السوداني والنصر والهلال من السعودية والعين الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والعهد اللبناني.

وفي السياق ذاته، طلبت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية من مسؤولي ملف تسويق البطولة العربية إمكانية بث مبارياتها أو مباريات الفتح الرياضي ممثل المغرب على الأقل.

وحسب مصادر مطلعة فإن التلفزيون المغربي تربطه علاقات جيدة مع الاتحاد العربي ومع مسؤولي أبو ظبي الرياضية لذلك يأمل في بث ولو مباريات ممثل المغرب في هذه المسابقة العربية.

يشار إلى أنه تم تأجيل البطولة العربية أكثر من مرة بسبب غياب مستشهرين، قبل أن يعلن تركي بن خالد  رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عودة البطولات العربية.

وأشار تركي إلى أن الاختيار وقع على مصر لاستضافة أولى هذه البطولات لأن مصر تمتلك الخبرة والقدرة والإمكانيات البشرية لإنجاح هذه البطولة.

وكشف رئيس الاتحاد العربي عن المعايير التي تم بموجبها اختيار الأندية، وأوضح أن العرب من خلال كرة القدم في هذه البطولات العربية سترسل رسالة للعالم تؤكد فيه أن العرب قادرون على التجمع ونشر ثقافة كرة القدم العربية للعالم كله.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى