fbpx
اذاعة وتلفزيون

سعيد: موازين لايعطيني قيمتي

وجهت الديفا سميرة سعيد، لومها للقائمين على تنظيم مهرجان “موازين… إيقاعات العالم”، معتبرة أنهم لا يعطونها القيمة التي تستحقها.

وقالت سعيد إنها تجهل السبب الذي يجعل منظمي المهرجان العالمي يصرون على حصر مشاركتها ضمن البرمجة المغربية عوض العربية، رغم مسارها الفني، وهو الأمر الذي يحول دون إعطاء موافقتها لحضور فعاليات المهرجان،  باعتبار أن هناك فرقا في الأجر بين البرمجتين.

وأضافت “الديفا”، في حوار نشرته مجلة “سيدتي”، أنه من المنطق، بالنسبة إلى القائمين على المهرجان، أنه على الفنان المغربي مراعاة المهرجان،  وأن يكون مساهما فيه، بتخفيض أجره، وهو الأمر الذي ترفضه، لاعتبارات كثيرة، منها حسب ما جاء في الحوار ذاته، أن الفن يعد عملها وباب رزقها  “ليس لدي عمل آخر”.

واسترسلت في الحوار ذاته، الذي تطرقت خلاله إلى العديد من المواضيع، “الواضح أنه لن يتم التوافق بيننا”، قبل أن تضيف أنها “تحبهم كثيرا، ومن واجبهم أن يبادلوني المحبة ذاتها”.

وفي موضوع آخر، قالت “الديفا” إن مسارها الفني، لم يعرف الفشل، مؤكدة أن كل ما قدمته على مدار سنوات طويلة كان جيدا، وذلك بسبب مواكبتها الدائمة لأجيال مختلفة “من أجل ذلك لا يصح أن أقدم ألبوما أقل من المستوى الذي قدمته، ولهذا، وضعت نفسي على المحك. إما الاستمرار وإما التوقف عن الغناء”، على حد تعبيرها.

وعن موقفها من أزمة المغني المغربي سعد لمجرد، الذي مازال معتقلا بعد توجيه تهمة محاولة اغتصاب فتاة فرنسية إليه، قالت سعيد إنها تحبه باعتباره فنانا، وعلى المستوى الإنساني فهو “ابن بيت”، وطيب القلب، مشيرة إلى أن من لديه هذه الصفات تستبعد عنه تلك التهمة.

واسترسلت “لا أعرف لماذا هذه التهم موجهة إليه بهذا الشكل؟ أتمنى له الخروج من هذه الأزمة، فهو لا يستحق إلا كل خير”.

وعن إمكانية زواجها مرة أخرى، استبعدت سعيد الأمر، مؤكدة أنها  اعتادت على الوحدة وحرية القرار، وأنه من الصعب أن تقبل مشاركة حياتها، مرة أخرى، مع شخص آخر.

ويعتبر ألبوم “عايزة أعيش”، آخر الألبومات الغنائية التي طرحتها سميرة سعيد، والذي يضم 12 أغنية، صورت منها أغنية “ما حصلش حاجة”، على شكل “فيديو كليب”،  تكلفت بإخراجه إنجي جمال، والأغنية من كلمات الشاعر شادي نور ومن ألحان الملحن بلال سرور وتوزيع هاني ربيع.

 إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى