fbpx
اذاعة وتلفزيون

“رشيد شو” يتصدر البرامج الترفيهية

 

العلالي قال إن ضيوفه لا يتقاضون أجرا 

قال رشيد العلالي، مقدم برنامج «رشيد شو»، الذي يعرض على القناة الثانية «دوزيم»، إن برنامجه يتربع على عرش البرامج الترفيهية التي تعرض على القنوات العمومية.

وأوضح العلالي، في حديث مع «الصباح»، أن أرقام «ماروك ميتري» لقياس نسب المشاهدة، تؤكد صحة قوله، وهو الأمر الذي يجعله لا يهتم بالانتقادات الموجهة إليه.

وأضاف العلالي أن البرنامج في موسمه الرابع، مازال يحظى بإعجاب  المشاهدين المغاربة، إذ بلغت نسبة مشاهدة إحدى الحلقات، خمسة ملايين مشاهدة، رغم أن برامج ترفيهية أخرى، تعرض في التوقيت ذاته الذي يبث فيه «رشيد شو».

وكشف العلالي أن فريق عمل البرنامج في الموسم  الجديد، قام بمجهودات كثيرة  ليظل «رشيد شو» البرنامج الترفيهي الأول في المغرب، وهو الأمر الذي نجح فيه، حسب الأرقام الرسمية، مسترسلا «لا أعتقد أن برنامجا يحقق نسب مشاهدة مهمة، كما يحققها رشيد شو».

وبالنسبة إلى طلب مجموعة من الفانين، الحصول على مبالغ تعويضية، من أجل حضور البرنامج، قال العلالي إن الأمر لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن بعض الفنانين سألوا إن كانت مشاركتهم ستكون مقابل مبلغ مادي، وفي الوقت الذي علموا فيه أن حضورهم سيكون مجانيا، تراجعوا عن الحضور، مقدمين اعتذارهم ومبررات اعتبرها العلالي، معقولة.

واسترسل «كل الذين حضروا البرنامج لم يتقاضوا أي مبلغ مالي مقابل ذلك، ما يمكنش نديرو الفرزيات»، مشيرا إلى أن مجموعة من الفنانين العالميين، من قبيل بدر هاري وسعيد تغماوي تحملوا مصاريف النقل وأشياء أخرى.

وعن إعادة استضافة أسماء معينة، أكثر من مرة، قال العلالي، إن أكبر البرامج الترفيهية العالمية، تلجأ إلى الطريقة ذاتها، مسترسلا «لا أجد في ذلك مشكلا، سيما إذا كان الفنان يثير ضجة، أو في جعبته الجديد»، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، رفض الكثير من الفنانين المشاركة في البرنامج، بعدما لم يقبل القائمون عليه تنفيذ بعض طلباتهم، من بينهم لطيفة رأفت التي طلبت إلغاء فقرة «الهريسة»، لحضور البرنامج.

وحسب تصريحات سابقة لمقدم البرنامج، فـ»رشيد شو»، استضاف حوالي 130 فنانا، وهذا العدد يمثل الأغلبية، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن مفاجآت كثيرة سيكتشفها الجمهور في البرنامج الجديد.

ومن بين الفنانين الذين كان لهم موقف من حضور البرنامج بسبب  تصوره وطريقة العلالي في طرح الأسئلة، محمد الجم، إذ قال في تصريحات صحافية، إنه يصعب عليه  مسايرة  أسئلة مقدم البرنامج، مشيرا إلى أنه يحاول أن يحتفظ بصورته لدى جمهوره «وهذا رأي الكثير  من الفنانين»، على حد تعبيره.

إيمان

 رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى