fbpx
الرياضة

لقجع يحشد الدعم لعضويته بـ”الكاف”

رئيس جامعة إفريقيا الوسطى ووقع اتفاقية مع نظيره البنيني والتحضيرات جارية لاستقبال مسؤولين أفارقة

شرع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حشد الأصوات المؤيدة له، لانتخابه ضمن أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للعبة.

وعلم “الصباح الرياضي” أن إيدوارد نغيوسونا، رئيس جامعة إفريقيا الوسطى لكرة القدم، حل أول أمس (الاثنين) بالمغرب، من أجل توقيع اتفاقية شراكة مع جامعة الكرة، في أفق دعم ترشح لقجع لعضوية المكتب التنفيذي لل”الكاف”.

وخصصت الجامعة استقبالا كبيرا لرئيس جامعة إفريقيا الوسطى، إذ أشرف طارق ناجم، الكاتب العام للجامعة، على تنظيم زيارة له لمختلف مرافق مقر الجامعة الجديد، والاطلاع على مختلف الأوراش التي أطلقتها في السنوات الأخيرة.

كما تهدف الاتفاقية الموقعة بين الطرفين إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات، خاصة التكوين في الجانبين التقني والإداري، وإجراء مباريات دولية بين المنتخبات الوطنية، فضلا عن تسهيل برمجة تجمعات إعدادية لتحضير المنتخبات الصغرى.

وفي السياق ذاته، وقعت جامعة الكرة اتفاقية شراكة مع نظيرتها البينينية، أمس (الثلاثاء)، بحضور رئيسها بريزو رفيو وفوزي لقجع، إذ تدخل الشراكة المرتقبة في دعم ملف الأخير لعضوية الكونفدرالية الإفريقية.

ويرتقب أن تعرف دواليب الجامعة خلال الشهر الجاري إقبالا كبيرا لرؤساء الاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم، لتوقيع اتفاقيات شراكة لدعم اللعبة في البلاد الإفريقية مقابل التصويت لفائدة ترشح لقجع لعضوية المكتب التنفيذي ل”الكاف”. وتنهج جامعة الكرة الإستراتيجية ذاتها التي اعتمدها الملك محمد السادس من أجل استعادة مقعده بالاتحاد الإفريقي، سيما أن مقعد منطقة شمال إفريقيا، يعرف منافسة شرسة من قبل العضو الحالي محمد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والذي يسعى إلى ولاية أخرى بالمكتب التنفيذي، كما ينافس التونسي طارق البوشماوي، عضو الكونفدرالية الإفريقية.

وسبق لرئيس الجامعة أن أكد أنه من العيب عدم وجود المغرب بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية منذ سنوات عديدة.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى