fbpx
الرياضة

بوصوفة: “رونار راجل”

قال لـ “الصباح” إن الأسود غادروا “الكان” مرفوعي الرأس

قال امبارك بوصوفة، الدولي المغربي والمحترف بالجزيرة الإماراتي، إن المنتخب الوطني غادر كأس إفريقيا مرفوع الرأس. وأضاف بوصوفة في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن مشاركة المنتخب الوطني في دورة الغابون كانت ناجحة، رغم عدم تحقيق ما كان يتمناه اللاعبون، مضيفا أن الأسود لم يكونوا محظوظين أمام المنتخب المصري. وفي ما يلي نص الحوار:

الم تندموا على عدم ترجمة الفرص العديدة التي أتيحت للمنتخب الوطني أمام مصر؟

ضيعنا فرصا عديدة، أكثر بكثير من التي أهدرها المنتخب المصري. لقد كنا الأفضل منه أداء وسيطرة داخل الميدان. وعندما تضيع، فإنك تتلقى هدفا مباغتا بكل تأكيد. وكما لاحظتم، فإن الهدف الذي سجله المصريون لم يكن متوقعا، ”طاحت الكرة بين الدراري وتماركات”. إنها كأس إفريقيا، إذ يجب التعامل جيدا مع أقل عدد من الفرص من أجل خلق التفوق. على كل فنحن فخورون بما قدمناه أمام المنتخب المصري، كما أن أغلب اللاعبين شباب وتعد هذه الدورة، الأولى بالنسبة إليهم بالكان.

إذن هناك ارتياح في صفوف اللاعبين رغم الإقصاء؟

طبعا، غادرنا كأس إفريقيا مرفوعي الرأس، بعدما بلغنا ربع النهائي بعد طول انتظار، كما أن مباراتنا أمام المنتخب المصري لم تكن سيئة، بقدر ما فرضنا أفضليتنا طيلة 90 دقيقة، لكن لم نكن محظوظين على الإطلاق، دون إغفال العمل الكبير، الذي قام به المدرب هيرفي رونار منذ تعاقده مع المنتخب الوطني.

هناك تفاعل إيجابي مع أداء المنتخب الوطني عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. ما تعليقك؟

إننا نستحق الفوز والتأهل، بالنظر إلى الطريقة، التي لعبنا بها أمام الفراعنة، كما يستحق الجمهور أن يكون ممثلا في المربع الذهبي، فالجميع تابع المباراة ووقف على حجم المجهودات التي بذلها اللاعبون، لكن الحظ لم يقف بجانبنا ”هادي هي الكرة”.

ما تعليقك على تصريحات هيرفي رونار التي اعتبرك عنصرا مهما في تشكيلة المنتخب؟

نحن سعداء بعمل المدرب هيرفي رونار، خاصة أنه غير مجموعة من الأشياء بالمنتخب الوطني. نحاول دائما تطبيق تعليماته، حتى نكون في مستوى الدفاع عن القميص الوطني. رونار مدرب كبير ”أوكي”، ”أوراجل عندو الكلمة ديالو”. وأنا فخور به كثيرا. بذلنا مجهودات كبيرة من أجل الفوز على المنتخب المصري والتأهل إلى نصف نهائي، لكن ”ماسهلش الله”.

ماذا قال لكم رونار بعد المباراة؟

قال لنا إنه فخور بنا جميعا، بعد أدائنا أمام المنتخب المصري، ثم أضاف لو لم أعاين قتاليتكم ونديتكم في هذه المباراة، لغضبت، لكن شاهدت العكس، صنعتم العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكن الحظ لم يكن معكم. يجب أن نرفع رؤوسنا رغم الإقصاء والتركيز على التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

انتهى ”الكان” بالنسبة إلى الأسود، فهل بدأ التفكير في مباراة مالي في تصفيات المونديال؟

طبعا، يجب أن ننظر بتفاؤل إلى المستقبل، خاصة أننا نتوفر على لاعبين شباب قادرين على التألق مستقبلا. أغلب هؤلاء شاركوا في أول كأس إفريقيا. مازالت أمامنا مباريات مقبلة، وسنحاول الفوز فيها، سيما أن مشاركتنا في ”الكان” لم تكن سيئة رغم أننا لم نحقق ما كنا نتمناه. يجب أن نكون إيجابيين مستقبلا، خاصة في مباراتنا المقبلة أمام مالي,

أجرى الحوار: عيسى الكامحي (موفد ”الصباح” إلى الغابون)

في سطور

الاسم الكامل: مبارك بوصوفة

تاريخ ومكان الميلاد: 15/08/1984 في أمستردام

المركز: وسط ميدان هجومي

لعب للاكونطواز وأندرليخت البلجيكيين وأنجي ولوكوموتيف الروسيين والجزيرة الإماراتي

لعب  45 مباراة دولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق