fbpx
الرياضة

إبعاد جيد من “الكان”

الإبقاء على عشيق ضمن حكام العرس الإفريقي

أعلنت لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية استبعاد الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، مما تبقى من منافسات كأس إفريقيا للأمم، واحتفظت بعشرة حكام رئيسيين فقط.

ولم يرق أداء الحكم المغربي رضوان جيد إلى المستوى المطلوب خلال إدارته مباراة زيمبابوي وتونس عن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، التي احتضنها ملعب فرانس فيل، بعد أن احتج لاعبو منتخب زيمبابوي بدعوى حرمانهم من ضربة جزاء.

بالمقابل، قررت لجنة الحكام التي يرأسها السوداني شمس مجدي، الاحتفاظ بالحكم الدولي المساعد المغربي رضوان عشيق، الذي شارك في المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الغابوني وغينيا بيساو، وكان أداؤه جيدا، ولقي استحسان المتتبعين.

وضمت لائحة الحكام الرئيسيين الذين احتفظت بهم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الجنوب إفريقي دانيال بينت والغامبي بكاري غاساما والغابوني إيريك أتوغو والسنغالي مالانغ دييوهيو والكامروني أليوم نيون والبوتسواني بوشا بوندا والمصري جهاد كريشة والزامبي جاني سيكوزي والسيشيلي براند كميل والمالي محمدو كيتا.

أما قائمة الحكام المساعدين فضمت إلى جانب رضوان عشيق، السوداني وليد أحمد على والجزائري عبد الحق أشيلي والبورندي جان كلود بيرو والمصري تحسين أبو السادات والغينى أبوبكر دومبويا والثنائي السنغالي جبريل كامارا والحاجي ماليك سامبا والكيني مروا عدى والجنوب إفريقي زاكيلي سوسي سيويلا والنيجيري هابيل باب والكاميروني إيفرست مينكوناتي.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى