fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تهجير

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بمراكش، الثلاثاء الماضي، زعيمة شبكة لتهجير الفتيات إلى الخليج، تقيم بدوار الحرش بمقاطعة المنارة. وقالت مصادر مطلعة إن البحث في ملف تهجير فتيات إلى سوريا قاد إلى اكتشاف الشبكة المتخصصة في تهجيرهن عبر عقود عمل وهمية، مضيفة أن باقي شركاء زعيمة الشبكة لاذوا بالفرار. وتم في اليوم نفسه إيقاف خمس مومسات وأربعة خليجيين بفيلا بحي النخيل، من قبل فرقة الأخلاق العامة.

> سلا

أوقفت الشرطة القضائية بسلا، أول أمس (الأربعاء)، متهما بحي الانبعاث للتحقيق معه في وفاة مشبوهة لنديمه بشاطئ «بوشوك» بحي سعيد حجي. وتشتبه الضابطة القضائية في دفع الموقوف للهالك أثناء احتسائهما الخمر على صخور الشاطئ، كما يجري البحث مع شخص آخر، للتأكد مما إذا كانت الوفاة بسبب فعل مدبر أم أن المتوفى غرق بالشاطئ بشكل عرضي.

> البلوطي

توفي الشرطي حسن البلوطي، الذي قتل ثلاثة من زملائه بمفوضية مشرع بلقصيري، أول أمس (الأربعاء)، بمصحة تابعة للسجن المركزي بالقنيطرة. وأورد مصدر مطلع أن رجل الأمن كان يعاني مشاكل في القلب. وأمرت النيابة العامة بتشريح جثته. وسبق لغرفة الجنايات الاستئنافية أن قضت في حق البلوطي بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري.

> الفاتح

أعلنت فعاليات حقوقية بتطوان تضامنها المطلق، مع أطر ومستخدمي مجموعة مدارس محمد الفاتح الخصوصية، والذين يفوق عددهم 50 أستاذا وإداريا وعونا. ووجهت لجنة الحوار التابعة للمؤسسة رسائل لهيآت ومنظمات حقوقية وجمعوية، تلتمس من خلالها الدعم والمؤازرة، للخروج بحل يرضي جميع الأطراف، خاصة في ظل الوضع الاجتماعي لأكثر من 50 أسرة ستفقد مورد عيشها، وستصبح مهددة بالتشرد والضياع، بعد قرار الإغلاق.

> خطر

اشتكى أولياء تلاميذ بسيدي مومن من خطر الموت الذي يتربص بأبنائهم الذين يتابعون دراستهم في مؤسسات مفتوحة أبوابها على طريق عمومي. وقال الآباء إن حوالي عشر مؤسسات توجد بشارع الحسين السوسي (من مسجد الرحمة إلى بداية شارع كوكا) تفتح أبوابها الرئيسية على شارع يعج بحركة السير، متحدثين عن حوادث خفيفة وقعت بالشارع راح ضحيتها بعض أبنائهم. وطالب الأولياء بتدخل عاجل للوزارة ومسؤولي المدينة لإيجاد حل عاجل، خوفا من تكرار حوادث مميتة كما وقع قبل سبع سنوات.

> طفلة

أوقفت عناصر الأمن بمراكش، أخيرا، قاصرا، عمره 15 سنة، بعد الاشتباه في تورطه في هتك عرض طفلة عمرها أربع سنوات، اكتشفت والدتها ما تعرضت له، لتنقلها إلى طبيب سلمها شهادة تثبت هتك عرضها. وقالت مصادر مطلعة إن الدائرة الأمنية أحالت، أول أمس (الأربعاء)، القاصر في حالة اعتقال على فرقة الأحداث من أجل تعميق البحث معه، إلا أنه تمسك ببراءته، لتطالب أسرة الضحية بتحليل عينة من سائل منوي بقي عالقا بملابس الطفلة، وهو ما استجابت له النيابة العامة التي أمرت بأخذ عينة من لعاب القاصر، لتحليل مدى مطابقتها للسائل المنوي.

> غلاب

راسلت عدة قيادات محلية لحزب الاستقلال بعمالة ابن امسيك بالبيضاء، أخيرا، رئيس لجنة التحكيم التابعة للحزب، من أجل دفع كريم غلاب لتسليمها مفاتيح مقر مفتشية الحزب بشارع رضى اكديرة بالمنطقة. وكشفت مصادر «الصباح» أن القيادي كريم غلاب، مباشرة بعد فشله في ضمان مقعد برلماني في الانتخابات التشريعية الماضية، أقفل مقر مفتشية الحزب، بعد تغيير أقفالها، وغادر دون رجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى