fbpx
حوادث

مختصرات

إيقاف متهم نفذ 16 سرقة بتازة

تمكنت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة من إيقاف المدعو (أ.ك) البالغ من العمر 19 سنة، بعد تنفيذه لأكثر من 16 سرقة في مختلف أحياء وشوارع تازة.

وجاءت عملية الإيقاف بعد تلقي مصالح الأمن بتازة عدة شكايات تصب كلها في أن شابا عشرينيا كان يقنع الضحايا بمساعدته على إجراء مكالمة هاتفية من هواتفهم المحمولة، فيسطو عليها ويلوذ بالفرار. وفي إطار تعميق البحث مع المتهم تحت إشراف النيابة العامة، ومواجهته بمجموعة من الضحايا الذين تعرفوا عليه، تم حجز 5 هواتف أرجعت لأصحابها، كما اعترف المعني بالأمر بسطوه على هواتف ذكية سوقها لمجموعة من الأشخاص تم اعتقالهم أربعة منهم على خلفية إخفاء المسروق.

 عبد السلام بلعرج (تازة)

اعتقال “مقرقب” روع مكناس

أوقفت شرطة مكناس زوال الاثنين الماضي، مشتبها فيه يبلغ من العمر 41 سنة، ألحق أضرارا مادية بالعديد من ممتلكات الغير واعترض سبيل المارة و روعهم بسكين من الحجم الكبير.

وكان المتهم في حالة هيستريا بسبب تعاطيه أقراصا مخدرة، إذ سطا على مطرقة في ملكية أحد المياومين ولوح بها وسلاح أبيض مهددا المواطنين، قبل أن يشرع في تهشيم زجاج مجموعة من السيارات المركونة بالشارع ، وإلحاق أضرار مادية بواجهة و كراسي إحدى المقاهي بالمنطقة.

وفور إخطارها بالواقعة ،التحقت عناصر الأمن بالمكان على وجه السرعة، إذ حاصرت الشاب «المقرقب»، قبل إيقافه وتجريده من السلاح الأبيض.ليتبين حسب المعلومات الأولية للبحث، أن المعني بالأمر سبق تقديمه أمام العدالة لثلاث مناسبات من أجل جرائم السرقة واعتراض السبيل والضرب والجرح، ليتم نقله إلى مقر الدائرة الأمنية، لتحرير محضر قانوني بالواقعة، في انتظار إحالته على القضاء لمتابعته بالمنسوب إليه.

حميد بن التهامي (مكناس)

تفكيك عصابة للسرقة بالسهول

تمكنت مصالح الدرك الملكي بجماعة السهول ضواحي سلا، من إيقاف عنصري عصابة كانا مبحوثا عنهما، في قضايا ترتبط بتكوين عصابة إجرامية والتخريب والسرقة بالكسر وحيازة أسلحة بيضاء، وأحيل الموقوفان على الوكيل العام للملك بالرباط.

وكشف مصدر مطلع أن الموقوفين ضمت المحكمة محاضرهما إلى المحاضر المنجزة لثلاثة من شركاء العصابة  الذين أثاروا الرعب خلال الأسبوع الماضي، بالجماعة القروية السهول ضواحي شرق سلا، إذ كانوا يستهدفون المحلات التجارية والضيعات الفلاحية بالمنطق،  وسقط اثنان منهم في كمين قاده رئيس المركز و عناصره، فيما أوقفت العناصر ذاتها قاصرا ضمن العصابة.

ع.ل

إحالة فتاتين بفاس تروجان المخدرات

أحالت الشرطة القضائية بفاس، الثلاثاء الماضي على النيابة العامة بابتدائية المدينة، فتاتين لإحداهما سوابق متعددة في مجال السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والمشاركة في ذلك، بعد ضبطهما متحوزتين بكمية من المخدرات معدة للبيع.

واعتقلت المتهمتان من قبل عناصر الأمن بالمحطة الطرقية باب محروق بباب بوجلود، بعد العثور في حوزة إحداهما على كمية من مسحوق الكيف الممزوج بمادة الطابة ونحو 51 غراما من مخدر الشيرا معدة للبيع و10 كبسولات من المادة اللاصقة (السيلسيون).

وعثر على المشتبه فيها الثانية التي كانت ترافق المتهمة الرئيسية صاحبة سوابق، على سلاح أبيض من نوع «بونقشة» تخفيه بين ملابسها، قبل اقتيادهما إلى مخفر الشرطة والاستماع إليهما في محضر قانوني أقرتا فيه بالمنسوب إليهما، بعد وضعهما رهن الحراسة النظرية.

وتأتي العملية بعد ساعات قليلة من إيقاف شخص ثلاثيني على متن حافلة للنقل العمومي، للاشتباه في تورطه في حيازة المخدرات، بعد تفتيشه من قبل عناصر الشرطة المشرفة على حاجز أمني بمنطقة الأمن بفاس المدينة، في إطار محاربة ترويج المخدرات.

وعثر رجال الأمن على كيلوغرام و40 غراما من مخدر الشيرا وكمية من مخدر مسحوق الكيف الممزوج بمادة الطابة تزن 9 كيلوغرامات و600 غرام، مخبأة داخل أمتعة سفر المتهم الذي له سوابق متعددة في مجال ترويج المخدرات.

حميد الأبيض  (فاس)

محاكمة قاتل مغربي بإسبانيا

باشرت محكمة الجنايات بمدينة مورسيا الإسبانية، جلسات محاكمة متهم بقتل مهاجر مغربي مقيم بإسبانيا، بواسطة منجل، إثر شجار وقع بينهما أمام ملهى ليلي، يملكه مغاربة ويقع في بلدة مارمينور بإقليم مورسيا.

ومثل المتهم البالغ من العمر 21 عاما، أمام هيأة المحكمة التي استمعت إلى أقواله، حيث أكد أن ما اقترفه كان دفاعا عن النفس، بعد أن تعرض أثناء وجوده داخل سيارة رفقة عمه، للرشق بالحجارة والقنينات الزجاجية، من طرف أزيد من عشرة مغاربة ضمنهم الضحية (سمير. أ) ، على حد قوله.

المدعي العام التمس من المحكمة إدانة المتهم بـ15 سنة سجنا، وأداء تعويضا ماديا قدره 120 ألف أورو، لفائدة والد الضحية، لوجود نية واضحة لدى الجاني في إنهاء حياة المجنى عليه، وغياب شروط الدفاع عن النفس، حسب قول المدعي العام.

ومن جانبه طالب محامي المتهم، تبرئة موكله، لانتفاء قصد القتل لديه، مؤكدا أن ما قام به يدخل في إطار الدفاع عن النفس، علاوة على غياب سوابق جنائية لدى المتهم، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، مشيرا إلى أن إفادات الشهود في هذه النازلة تفتقر إلى التماسك، مما يتعذر الأخذ بها، خاصة أن الشهود كانوا أثناء وقوع الحادثة في حالة غير طبيعية متأثرين بالمشروبات الكحولية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى