fbpx
الرياضة

الصحافة الكونغولية: الواقعية هزمت المغرب

6652لوباريزيان وأوروسبور تعتبران الهزيمة مفاجأة وتصفان كابننغا بالمنقذ

أشادت الصحافة الكونغولية بإنجاز منتخبها. وجاء في صحيفة «الكونغو 24» أن الواقعية في اللعب مكنت المنتخب الكونغولي من تحقيق الفوز مقويا حظوظه في التأهل ضمن منتخبات المجموعة الثالثة.

وأكدت «المنتخب المغربي لم يتعامل كما يجب مع الكونغو الديمقراطية لكنه في الأخير انهزم بواسطة هدف كابننغا».

وأضافت «لو تعامل المنافس بواقعية لتمكن من تشكيل الخطورة لكن المنتخب الكونغولي عرف كيف يفوز، رغم أنه لم يكن مسيطرا بالكامل، لكنه كان ناجعا وصلبا وهذا هو الأهم».

من جانبه، أكد راديو «أوكابي» على موقعه الرسمي، «منتخبنا كان الأكثر حضورا من الناحية الذهنية وعرف كيف يستغل الفرصة التي أتيحت له في الشوط الثاني».

أما «لوباريزيان» الفرنسية فوصفت اللاعب «كابننغا» بالمنقذ، مشيدة في السياق ذاته، بمستوى المنتخب الكونغولي، لكن في المقابل أبدت استغرابها من القدرة على هزم المنتخب الوطني.

وسارت «أوروسبور» على النهج نفسه، مؤكدة «لم يتمكن المنتخب المغربي من استغلال قوته خلال بعض فترات المباراة ليتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية بواسطة واقعيته من الفوز».

أما «فوت كونغو»، فأكدت أن «كابننغا» أنقذ الفهود وأهداهم فوزا كبيرا على المنتخب المغربي، «إنه لم يسرق مكانه في لائحة المنتخب»، في إشارة إلى الجدل الذي رافق اختياره مكان هيرفي كاغا في آخر لحظة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى