fbpx
حوادث

مختصرات

إيقاف معتد على أستاذ بمكناس

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، زوال الخميس الماضي، شابا يبلغ من العمر 26 سنة، على خلفية تورطه في اعتداء ومحاولة سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وجرى إيقاف المشتبه فيه وحجز سكين كانت بحوزته، وهو من ذوي السوابق في جرائم العنف و التشدد، بعد توصل المصالح الامنية بشكاية تفيد تورط المعني بالأمر في اعتداء شنيع بواسطة السلاح الأبيض، واستهداف إطار تربوي أثناء توجهه صباح الثلاثاء الماضي  إلى مقر عمله بثانوية «المسيرة الخضراء» بمنطقة قدماء المحاربين بمكناس.حيث  باغته الجانح من الخلف،موجها له ضربة قوية في الرأس بواسطة سكين من الحجم الكبير،سقط إثرها مضرجا في دمائه، ثم شرع  الجاني في تفتيش محفظة الضحية، بحثا عن أشياء ثمينة دون جدوى،قبل أن يتخلص منها ومن صاحبها، ثم لاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة .

واستنفر الحادث حراس الأمن الخاص بالمؤسسة التعليمية، الذين هرعوا إلى المكان، ثم قاموا بتمشيط المنطقة بحثا عن المعتدي دون جدوى، فيما تم نقل الأستاذ الضحية على وجه السرعة إلى إحدى المصحات لتلقى العلاجات  الضرورية ، قبل توجهه في حالة نفسية جد متدهورة  إلى الدائرة الأمنية بالمنطقة لوضع شكاية  في الموضوع ضد مجهول. قبل أن تتمكن العناصر الأمنية زوال الخميس الماضي، من اعتقال المشتبه فيه و وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار إحالته على أنظار العدالة بمكناس من أجل المنسوب إليه.

حميد بن التهامي (مكناس)

البحث عن سارقي سيارة بفاس

تسابق المصالح الأمنية بفاس، الزمن لفك لغز سرقة سيارة من نوع «فياط أونو» في ظروف غامضة ومجهولة من أمام منزل صاحبها بحي تغات بمقاطعة المرينيين، قبل العثور عليها بعد أسبوع من ذلك بزقاق بحي بدر بمقاطعة أكدال، على مسافة غير بعيدة من مكان سرقتها.

وما زال البحث مفتوحا في القضية للاهتداء إلى سارقي السيارة وظروف وملابسات ذلك ومعرفة حقيقة اختفائها، قبل تعميم نشر خبر حول ذلك بمواقع إلكترونية تحت عنوان «سرقولي سيارتي ونستنجد بكم»، مرفوق بصورة فوتوغرافية للسيارة المسروقة، ما فتح في شأنه تحقيق أمني.

وتحركت المصالح الأمنية بعد نشر الخبر وإيداع مالك السيارة شكاية في الموضوع لدى الدائرة الأمنية بتغات التابعة للمنطقة الأمنية الثالثة ببن دباب عين قادوس، أكد فيها اختفاء سيارته من أمام منزله ليلة 5/6 يناير الجاري، قبل أسبوع من نشر الخبر والعثور على السيارة بحي بدر.

وقال بلاغ لخلية التواصل بولاية أمن فاس، إن السيارة عثر عليها بالحي المقابل لحي تغات ولا يفصل بينهما إلا وادي فاس، إذ انتقلت عناصر الشرطة القضائية والتقنية والعلمية، إلى المكان للقيام بالمسح والعمل التقني وما يمكن من العثور عليه من أدلة بيولوجية لتشخيص هوية الفاعل.

حميد الأبيض (فاس)

وفاة شابة أحرقت نفسها من أجل خليلها

لفظت فتاة تبلغ من العمر 25 سنة، الخميس الماضي، أنفاسها الأخيرة، بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، بعدما أضرمت النار في جسدها أمام بيت خليلها السابق بحي النصر بعين عودة، احتجاجا على زواجه من غيرها.

وصبت الفتاة قبل أسبوع البنزين على جسدها، وأنقذتها أفراد المركز الترابي للدرك بالمدينة، بعدما استعملوا زيهم الرسمي في إطفاء النيران للحيلولة دون انتشار ألسنة اللهيب في أطراف من جسدها، وبعد نقلها إلى المستشفى الجامعي أظهرت التحريات الطبية، إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة، واستمع المحققون إلى أقوالها في محاضر رسمية.

وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن الضابطة القضائية، كانت تنتظر تحسن حالتها الصحية لإحالتها على النيابة العامة بتهمتي محاولة الانتحار والتخدير، وفور وفاتها أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بإجراء تحقيق في الموضوع مع خليلها السابق الذي تزوج من فتاة أخرى، لمعرفة ظروف وملابسات طبيعة العلاقة العاطفية السابقة بين الطرفين.  واستدعت الضابطة القضائية عشيق الهالكة والذي أقر أنه كان يريد الزواج منها، وحينما علم أنها مدمنة على المخدرات، وتمارس أفعالا لا أخلاقية، رفضت عائلته تزويجه منها.

ع . ل

بارون يهاجم شاحنة قطر ليستعيد سيارته

استنفرت مطاردة عصابة لترويج الهيروين بالناظور وضواحيها، لشاحنة قطر السيارات، عناصر الدرك الملكي بفرخانة، الخميس الماضي، بعد إشعارها أن رئيس العصابة، المبحوث عنه في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات الصلبة، خاصة الهيروين، طارد بشكل هوليودي شاحنة لقطر السيارات لاسترجاع سيارته الفاخرة التي حجزتها عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي، بأمر من وكيل الملك. وقالت مصادر مطلعة إن عناصر الدرك الملكي طاردت المروج، بعد توصلها بمعلومات عن قيادته سيارته الفاخرة بفرخانة، الثلاثاء الماضي، غير أنه تمكن من الفرار، بعد أن ترجل منها، ليختفي عن الأنظار ، قبل أن تحجز العناصر نفسها السيارة التي تركها في الشارع، وتأمر بقطرها إلى مستودع السيارات بالناظور. وبجرأة منقطعة النظير طارد العنصر نفسه مصحوبا ببعض أفراد عصابته، شاحنة قطر السيارات، بعد أن علم أن عناصر الدرك لم تخفرها، قبل أن يهدد سائق الشاحنة ويأمره بالوقوف لاسترجاع سيارته المحجوزة وسط ذهول المارة والسائقين.

واستنفر الحادث عناصر الدرك الذين سارعوا إلى محاصرة بيته بحي عمرانة ببني أنصار، إذ بلغتهم معلومات أن المعني بالأمر عاد إلى بيته، معتقدا أنه سيكون آخر مكان سيتم البحث فيه عنه، خاصة أنه ظل لسنوات متخفيا، وتمكن من توسيع نشاطه، مع عصابة دولية يتزعمها مغربي مقيم بمليلية المحتلة، وهو شخص ورد اسمه في جريمة تصفية مغربي آخر بالناظور بمسدس.

ضحى زين الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى