fbpx
الرياضة

امتحان رونار

DSC 3817مدرب الكونغو: يجب نسيان الإضراب ومباراة المغرب صعبة

يخوض المنتخب الوطني اليوم (الاثنين) بداية من السابعة مساء، أولى مبارياته بالنسخة 31 لكأس إفريقيا للأمم، المقامة بالغابون، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

ويأمل المغاربة في أن تكون النسخة الحالية، في مستوى الانتظارات بعد سنوات من الفشل على المستوى الإفريقي، بعدما خرج المنتخب الوطني من الدور الأول في النسخ الأربع الأخيرة التي شارك بها، 2006 و2008 و2012 و2013، أي منذ المشاركة الناجحة في نسخة 2004 بتونس، بعدما بلغ النهائي وخسره أمام البلد المنظم بهدفين لهدف.
ويمني المغاربة النفس في أن تفيد التجربة الإفريقية الناخب الوطني هيرفي رينار، المنتخب، خصوصا أنه سبق له التتويج مرتين باللقب الأغلى على المستوى الإفريقي، رفقة منتخبي كوت ديفوار وزامبيا.

ويدخل المنتخب الوطني مواجهة اليوم وهو يعاني غيابات وازنة، بعد إصابة نورالدين أمرابط لاعب واتفورد الانجليزي وسفيان بوفال لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي ويونس بلهندة نجم نيس الفرنسي، وأسامة طنان لاعب سان إيتيان الفرنسي وحكيم زياش، الذي فضل رونار عدم ضمه إلى اللائحة المشاركة في كأس إفريقيا.

وقال فلورا إيبلغي، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، إن المباراة، التي تجمعه بالمنتخب الوطني صعبة، بالنظر إلى تقارب مستوى المنتخبين معا.

وأضاف إيبلغي في الندوة الصحافية، التي عقدها أمس (الأحد)، أن هناك من يرشح منتخب الكونغو في هذه المجموعة، إلا أن المجموعة متكافئة بين جميع منتخبات المجموعة الثالثة.

ودعا إيبلغي إلى نسيان الإضراب الذي خيم على استعدادات اللاعبين، مضيفا أنه يجب التركيز حاليا على مباراة المغرب.

وأكد أنه يتعين على منتخب بلاده الفوز على الأسود من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.

وكشف إيبلغي أن المنتخب الوطني يتوفر على حظوظ وافرة لبلوغ الدور الثاني، بالنظر إلى توفره على لاعبين متميزين.

وبخصوص النهج التكتيكي الذي سيعتمده رونار، أوضح مدرب منتخب الكونغو أن مدرب الأسود لا يحتفظ بنهج تكتيكي موحد، إذ اعتاد تنشيط أسلوبه. وتابع «رونار اعتمد على خطة 4 4 2، أمام كوت ديفوار، قبل أن يغيرها في مباراة توغو الإعدادية باعتماده على نظام لعب ارتكز على 3  5  2. وسننتظر الأسلوب الذي سيلعب به في مباراة اليوم. على العموم فالغيابات ما تفرض التغيير في أسلوب اللعب».

ويمكن للجمهور المغربي متابعة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره للكونغو الديمقراطية، على قنوات «بي إن سبور» العربية والفرنسية الخاصة بكأس إفريقيا، إضافة إلى قنوات «أورو سبور2» على القمر الاصطناعي «أسطرا» وعدد من القنوات الإفريقية التي أعلنت بثها لكأس إفريقيا للأمم 2017، كالقناة السنغالية «أر تي إي» و «أو آر تي إم» المالية، على القمر الصناعي «أوتلسات».

عيسى الكامحي (موفد الصباح الرياضي إلى أوييم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى