fbpx
الرياضة

الصحافيون يؤخرون ندوة رونار

الجامعة تمنع بوصوفة من خوض مباراة فريقه الجزيرة أمام الوحدة

لم يتسن لهيرفي رونار، الناخب الوطني، عقد ندوة صحافية بعد حلول بعثة المنتخب الوطني بمعسكر العين في الإمارات، لغياب الصحافيين المغاربة. وكشف مصدر مسؤول، أن رونار انتظر حلول طاقم قناة “الرياضية”، وبعض الصحافيين بالإمارات اليوم (الخميس)، لعقد ندوة صحافية بقاعة الندوات بملعب طحنون بن محمد، التابع للعين.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن رونار سيتحدث عن معسكر العين والبرنامج الكامل للتحضير لكأس إفريقيا والإكراهات التي عاناها، بسبب توالي إصابات اللاعبين، فضلا عن خلفيات عدم استدعاء حكيم زياش رغم إصابة يونس بلهندة ونور الدين أمرابط.

وينتظر أن يتطرق الناخب الوطني كذلك إلى اللائحة النهائية، المتكونة من 23 لاعبا، والتي بعثها إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” أمس (الأربعاء)، آخر آجل لبعث لوائح المنتخبات الإفريقية.

وسيكون أمام ممثلي وسائل الإعلام الوطني لقاءات مع اللاعبين، المدعوين للمشاركة في “الكان”، إذ سيكون بإمكان الصحافيين المغاربة والأجانب والمصورين متابعة 15 دقيقة من الحصة التدريبية المبرمجة اليوم (الخميس).

من ناحية ثانية، رفض هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، الترخيص لمبارك بوصوفة بالمشاركة في المباراة، التي جمعت فريقه الجزيرة الإماراتي بالوحدة أمس (الأربعاء)، لحساب ربع نهائي كأس رئيس دولة الإمارات.

وعزا مسؤول جامعي في تصريح ل”الصباح الرياضي” سبب ذلك، إلى تخوف الناخب الوطني من تعرض بوصوفة لإصابة ربما تهدد مشاركته في “الكان”، مشيرا إلى رونار يحرص على ضمان تركيز ذهني لجميع اللاعبين، فضلا عن مراهنته بشكل كبير على اللاعب بوصوفة لقيادة الأسود في هذه التظاهرة الإفريقية الكبرى.

ويتخوف رونار من تعرض لاعبين آخرين للإصابات على بعد أقل من أسبوعين من انطلاق النسخة 31 لكأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الغابون في الفترة الممتدة بين 14 يناير الجاري وخامس فبراير المقبل.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق