أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تلفزيون

تعرف شخص، سرقت سيارته، من نوع «باسات»، على ناقلته المسروقة، أثناء عرضها ضمن المحجوزات في التلفزيون، نهاية الأسبوع الماضي، إثر تفكيك عصابة المخدرات بالنواصر من قبل درك البيضاء. وأشارت مصادر «الصباح» إلى أن الضحية تقدم نحو سرية الدرك المعنية، وأشعر المسؤولين بأن السيارة التي ظهرت ضمن المحجوزات في التلفزيون، تخصه، وأنها سرقت من أمام منزله بعين الشق، قبل ستة أشهر. وأنجزت مساطر الاستماع إليه، إلى حين تمكينه قضائيا من استرداد السيارة.

> أخنوش

كشفت مصادر من التجمع الوطني للأحرار أن عزيز أخنوش، رئيس الحزب، اختار أكادير لاحتضان أول تجمع خطابي جماهيري له، لمناسبة اختتام الجولة الوطنية إلى مختلف الجهات منذ انتخابه في المؤتمر الأخير للحزب. واختير مسرح الهواء الطلق وسط عاصمة سوس، فضاء للمهرجان، المرتقب في منتصف يناير الجاري، وشرعت الاتحاديات المحلية للحزب بجهة سوس ماسة في الإعداد له.

> لوائح

كشف عامل خنيفرة أن المساعدات الموجهة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن لدواوير المناطق الجبلية التي يفوق علوها 1500 متر عن سطح البحر يصاحبها أحيانا عدم رضى بعض السكان الذين لا يقطنون في المناطق المستهدفة. وأوضح العامل، في بيان توصلت به «الصباح»، يرد فيه على اتهام منتخبين لرجال سلطة بالتلاعب في لوائح المستفيدين، أن «وضع اللوائح يتم تحت إشراف لجنة مختلطة وأن عدد المستفيدين على صعيد الإقليم بلغ 3148 أسرة من بينها 734 من كروشن وأيت سعدلي».

> الاستقلال

انتقد عادل الدويري، القيادي الاستقلالي، رد اللجنة التنفيذية للحزب على وزارة الخارجية في قضية الأزمة التي خلفتها تصريحات حميد شباط حول الوحدة الترابية لموريتانيا. وقال الدويري، في شريط له، إن وزارة الخارجية يشرف عليها الملك مباشرة وبلاغ الاستقلال بالرد على الوزارة أمر سلبي ساهم في الأزمة بين الدولة والحزب، مشيرا إلى أن الحزب له مواقف تاريخية تدعم مبادرات جلالة الملك.

> مخدرات

يشتكي سكان زنقة أولاد سعيد ببوركون في البيضاء، تردي الوضع الأمني، إذ تحدث بعضهم لـ»الصباح»، عن انتشار علني للمخدرات وسيادة مظاهر الفوضى والتحرش، ما حول الزقاق، الذي يعرف انتشارا لنشاط كراء الشقق لمدد قصيرة، إلى نقطة سوداء، تستدعي شمله بالحملات الأمنية الدورية، لردع الممارسات التي يشتكي منها السكان وتعزيز الإحساس بالأمن.

> إلحاق

ألحقت المديرية العامة للأمن الوطني بمصالحها المركزية بالرباط، أخيرا، المراقب العام رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتيزنيت، بعد أربع سنوات في المنصب. وفي وقت لم تنكشف فيه بعد خلفيات القرار، نظم عامل تيزنيت ورئيسا البلدية والمجلس الإقليمي حفل توديع رسميا للمراقب العام، حضره رؤساء مختلف المصالح الحكومية بالمنطقة، وتسلم خلاله الأمني مجموعة من الهدايا والتذكارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق