fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سائق

أوقف درك الرحمة بالبيضاء، أول أمس (الثلاثاء)، سائق شاحنة، متلبسا ببيع الخمور. وأفادت مصادر «الصباح» أن السائق، قدم من مكناس، بعد شحن كمية من الخمور لفائدة حانات، وعندما انتهى من توزيع الطلبيات، توجه إلى الرحمة لتصريف حوالي 600 قنينة، احتفظ بها لنفسه. وحجزت مع الموقوف أموال قدرت بأزيد من 10 ملايين، قالت المصادر إنها ناتجة عن بيع الخمور بدون ترخيص. ولم يعرف إلى حدود أمس (الأربعاء) إن كانت تهمة خيانة الأمانة وجهت إلى المتهم، على اعتبار أن السلع المحجوزة تخص زبناء مرخصا لهم.

> لقجع

دخلت جامعة كرة القدم على الخط، بعد ظهور سعيد حسبان، رئيس الرجاء، في تسجيل صوتي وهو يتسلم واجب الانخراط نقدا. وكشفت مصادر مطلعة أن فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، عبر عن اشمئزازه من سلوك حسبان، وطلب بتتبع الملف، والتحقق من وثائق الأندية في ما يتعلق بسجلات المنخرطين والجموع العامة.

> فيتو

أشعلت المشاورات الحكومية حروبا هامشية بين «بيجيدي» والتقدم والاشتراكية في المجالس المحلية، وذلك في إشارة إلى أن لهيب معركة «الفيتو» قد يعصف بمشاركة رفاق بنعبد الله. وكشفت مصادر من العدالة والتنمية عن بداية تصفية الحسابات العالقة، إذ أقال رئيس جماعة ماسة بإقليم اشتوكة أيت باها، المنتمي للتقدم والاشتراكية، كل نوابه المنتمين لحزب رئيس الحكومة المعين.

> “أوطم”

قضت ابتدائية الرباط، أمس (الأربعاء)، بإفراغ المقر التاريخي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالرباط، المحتل، حسبها، من قبل حارسين، بعد الدعوى التي رفعها رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة في مارس الماضي. وقالت المحكمة إن الحارسين يحتلان، دون حق أو سند، العقار ذي الرسمين العقاريين 3925/ر و3762/ر المتكون من فيلتين، الأولى تسمى «إكس أفيير» والثانية «سولنج» الموجودتين بزنقة أبي شعيب الدكالي بحي الليمون.

> “سامير”

حددت محكمة الاستئناف التجارية بالبيضاء، أمس (الأربعاء)، 2 يناير المقبل، موعدا لفتح الباب أمام المناقشات بين «سانديك» تصفية شركة التكرير «سامير»، والقاضي المنتدب المكلف بالملف، وكذا المراقبين، لغاية إعداد أول عرض بيع مكتوب للمصفاة، يهم مجموع أصول الشركة. وأفادت مصادر مطلعة أن المبلغ المحدد في العرض لن يتجاوز 31 مليار درهم.

> “شال”

انسحبت «شال»، المجموعة العالمية في قطاع النفط، من رأسمال «فيفو إنرجي»، التي تسوق المحروقات والخدمات المرتبطة بالمركبات بالمغرب تحت العلامة التجارية «شال» في إطار عقد «فرانشيز». وكانت مجموعة «شال» تمتلك 20 % من رأسمال «فيفو إنرجي»، التي اقتنتها مجموعة «فيتول»، لترفع حصتها في الرأسمال إلى 60 %، ووصلت قيمة الصفقة إلى 250 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى