fbpx
الرياضة

مليار و247 مليونا ميزانية الدراجات

جدد جمع عام سباق الدراجات، المنعقد السبت الماضي بفاس، الثقة في لائحة محمد بلماحي، الرئيس الحالي، لرئاسة الجامعة لأربع سنوات مقبلة.

وتقدمت لائحة وحيدة يترأسها محمد بلماحي إلى الجمع العام، لتحظى بالإجماع، بالنظر إلى الانجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة.

وشهد الجمع العام، عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والتصويت عليهما، بالإجماع.

وبلغت ميزانية الجامعة خلال الموسم الرياضي الماضي، مليارا و247 مليون سنتيم، صرفت على نسخة 2016 لطواف المغرب (300 مليون سنتيم) والبطولة الإفريقية (133 مليون سنتيم) وتسيير الجامعة (660 مليون سنتيم) وطوافي المسيرة الخضراء وولي العهد مولاي الحسن (80 مليون سنتيم).

وبلغت مداخيل الموسم الرياضي الماضي مليارا و652 مليون سنتيم فيما وصلت المصاريف مليارا و247 مليونا، بفائض بلغ حوالي 300 مليون.

واستطاعت الجامعة أن تعيد الهيبة والتألق إلى رياضة سباق الدراجات بعد سنوات من الصراعات واللجان المؤقتة، إذ تعتبر من الرياضات القليلة التي تكلفت لجنتان مؤقتتان بتسييرها، الأولى ترأسها علي أرزام والثانية سعيد إيزكا.

وخلال السنوات الأخيرة سيطر المنتخب الوطني على كافة مسابقات الاتحاد الدولي الخاصة بإفريقيا ”أفريكا تور” وطوافات القارة السمراء خصوصا بكوت ديفوار والكامرون وبوركينافاصو ومالي.

وواكب هذا التألق احتراف ثمانية دراجين مغاربة بعدد من الأندية الأوربية كعبد الرحيم الزاهيري ومحسن كوراجي وأنس أيت العبدية وصلاح الدين مراوني.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى