fbpx
الرياضة

شد الحبل بسبب شيكاتارا

الجامعة رفضت اعتراض طنجة حول اللاعب لعيوب شكلية وأوقفت هيرفي والفريق يصعد

تواصل شد الحبل بين جامعة كرة القدم واتحاد طنجة، بسبب تعرض الفريق على مشاركة اللاعب النيجيري شيسيم شيكاتارا مع الوداد الرياضي، بدعوى عدم توفره على شرط لعب عشر مباريات مع منتخبات بلاده.

وتحاشت الجامعة، عن طريق اللجنة التأديبية، تقديم معلومات حول أحقية شيكاتارا في المشاركة مع الوداد، وركزت على كشف عيوب وأخطاء شكلية في تعرض اتحاد طنجة، منها عدم تسجيل التعرض في ورقة المباراة قبل انطلاقتها، طبقا للفصل 80 من القانون التأديبي، وأداء ألفي درهم عوض 5 آلاف درهم، كما ينص على ذلك الفصل نفسه.

وأصدرت اللجنة التأديبية بلاغا قدمت فيه العيوب المسجلة في تعرض اتحاد طنجة، لتخلص إلى أن “التعرض لم يشفع بأي تبرير لعدم أهلية اللاعب، بل اكتفى بالاحتمال”.

وأكدت الجنة في بلاغها “لهذه الأسباب قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية رفض التعرض المقدم من طرف الاتحاد الرياضي لطنجة، لعدم استيفائه الإجراءات الخاصة بتقديم الاعتراضات والتي تحددها المادة 80 من القانون التأديبي للجامعة”.

ودعا عبد الحميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة، إلى اجتماع طارئ لأعضاء مكتبه المسير، وعقد ندوة صحافية الأربعاء المقبل، لتسليط الضوء على الموضوع.

وقال مسؤول جامعي إن اتحاد طنجة اطلع على وثيقة الاتحاد النيجيري التي تؤكد أحقية شيكاتارا في اللعب للوداد في اجتماع سابق بالجامعة، بحضور رئيس النادي وعضوين من المكتب المسير وأعضاء من لجنة قانون اللاعب ولجنة الرخص، وبالتالي لا يوجد مبرر لإعادة الحديث في الموضوع.

وعن عدم نشر الوثيقة قال المصدر نفسه “هذه الوثيقة إدارية وتخص الجامعة، وعلى كل طرف أراد الاطلاع عليها ويعنيه الملف أن يطلب ذلك لدى المصلحة المختصة”.

وتؤكد جامعة كرة القدم أنها توصلت بمراسلة من الكتابة العامة للاتحاد النيجيري في يوليوز الماضي تؤكد أن اللاعب خاض عشر مباريات مع منتخبات بلاده.

من ناحية ثانية، قررت اللجنة التأديبية توقيف هيرفي، لاعب اتحاد طنجة مباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، بعد طرده في مباراة فريقه أمام نهضة بركان، كما أوقفت محمد الرعدوني، لاعب شباب الريف الحسيمي مباراتين نافذتين.

 وفي القسم الثاني، قررت اللجنة توقيف لحسن عبد الدين لاعب اتحاد سيدي قاسم مباراتين نافذتين، ونور الدين الصويب مدرب حراس مولودية وجدة مباراتين نافذتين أيضا مع غرامة مالية قدرها 750 درهما.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى