الرياضة

8 مدربين يرافقون الأسود

مهمتهم إعداد تقارير عن المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا

عقدت الودادية المغربية للمدربين اجتماعا أول أمس (الاثنين)، للحسم في أسماء ثمانية مدربين، سيرافقون المنتخب الوطني إلى الغابون، لإعداد تقارير عن نهائيات كأس إفريقيا التي ستجرى في الفترة بين 14 يناير و5 فبراير المقبلين.

وأكد عبد الحق رزق الله “ماندوزا”، رئيس ودادية المدربين، في تصريح لـ “الصباح الرياضي” أن أعضاء المكتب المسير اقترحوا على فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إيفاد ثمانية مدربين إلى كأس إفريقيا للأمم، لإعداد تقارير عن مباريات المجموعات الأربع.

وأضاف رزق الله أن لقجع وافق على مقترح الودادية، إذ عملت على تحديد ثمانية مدربين، من أجل إرسالهم إلى الغابون في النهائيات، على أن يتكفل كل مدرب بإعداد تقارير عن كل منتخب من المنتخبات الأربعة المشاركة في كل مجموعة.

وأوضح ماندوزا أن الغاية من هذه العملية، هو إغناء أرشيف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتقارير عن المنتخبات المشاركة في النهائيات، وتعزيز مكتبتها بتقارير تقنية بإمكان المنتخبات الوطنية المقبلة الاستفادة منها، وتوظيفها في إعداد الأجيال المقبلة.

وصرح ماندوزا أن الودادية قررت إيفاد المدربين غير الملتزمين مع أنديتهم، أو الذين لا تربطهم عقود مع الأندية أو المنتخبات، الذين لهم دراية بالتحليل، إذ ارتأت أن يكون المدربون المشاركون في إعداد التقارير المذكورة متفرغين.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق