fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عكاشة

ضبط حراس سجن عكاشة، في عمليات تفتيش المؤونة، طيلة الأسبوع الماضي، مجموعة من المتهمين بحيازة مخدرات وأقراص مهلوسة، كانوا يعتزمون تمريرها إلى ذويهم المعتقلين على ذمة قضايا مختلفة. وأفادت مصادر «الصباح» وجود نساء ضمن الموقوفين. وأدى ارتفاع أسعار المخدرات والأقراص داخل الزنازن، بسبب التضييق، إلى محاولة اختراق الحراسة المشددة المفروضة في السجن.

> تمارة

كسر منحرف واجهات زجاج حوالي 25 سيارة بحي المسيرة الأول بتمارة، مساء أول أمس (الأحد). وحضر رئيس الأمن الإقليمي بصفة شخصية أثناء مواجهة الظنين الملقب بـ «احديدان». وأوقفت الشرطة القضائية المتورط في حدود منتصف الليل، واستدعي أصحاب السيارات، صباح أمس (الاثنين)، للاستماع إلى أقوالهم، وطلبت منهم الضابطة القضائية الإدلاء بفواتير الإصلاح.

> تفتيش

زارت لجان تفتيش، أخيرا، محكمة الأسرة بالبيضاء، للتحقيق في شكايات، إحداها مجهولة. ولم تقف لجنة التفتيش على ما «أبدعته الأيادي المجهولة»، ما جعلها تنجز تقريرا إيجابيا عكس الادعاءات المضمنة في الوشاية التي وصفت بالكيدية. وينهج موظفون وصفوا بـ«المرضى» سياسة البلاغات الكاذبة في محاولة منهم لإثارة البلبلة والتأثير على سير الإدارة. وأفادت مصادر متطابقة أن أبحاثا تجري لتحديد دائرة المشكوك فيهم من ممتهني الوشايات الكيدية.

> جمعية

استهجن رئيس نادي قضاة المغرب الأسلوب الذي دبرت به بعض الجمعيات العامة بالمحاكم لسنة 2016، سواء من خلال طريقة عقدها داخل قاعة للجلسات أو من خلال احتكار بعض المسؤولين الكلام والاكتفاء بقراءة الأرقام والإحصائيات، وإخبار القضاة أن جدول الأعمال سيكون بالكتابة الخاصة، دون منحهم حق المناقشة. واعتبر النادي أنه «من العيب عقد جمعية عامة للقضاة بهذا الشكل».

> إدانة

أدان الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا وتمارة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، ما وصفه بـ «تهرب إدارة مطعم الشاطئ من أداء أجور العمال»، مطالبا مديرية الشغل بالرباط بتحرير محاضر. وشجب بلاغ صادر عن النقابة «تلفيق التهم إلى العمال للنيل من عزيمتهم وعزيمة ممثليهم من أجل ثنيهم عن ممارسة حقهم النقابي». وأكدت النقابة أن إدارة «الشاطئ» حرمت العمال من رواتب ثلاثة أشهر، وعوض أدائها، تقدمت بشكاية ضدهم إلى القضاء بعد أن طالبوا بحقوقهم.

> درك

عربد أحد الأشخاص، صباح السبت الماضي، بحي الهراويين بالبيضاء، كما اعتدى على حارس ليلي للسيارات وقام بسرقة مجموعة من مرايا سيارات كانت مركونة قرب مركز التنمية البشرية. وعلمت «الصباح» أن الضحايا، من أصحاب السيارات المسروقة أو التي لحقتها خسائر، تقدموا بشكايات إلى مصالح الدرك الملكي بالهراويين وأدلوا بعنوان المتهم غير أنه ما زال حرا طليقا. > عكاشة ضبط حراس سجن عكاشة، في عمليات تفتيش المؤونة، طيلة الأسبوع الماضي، مجموعة من المتهمين بحيازة مخدرات وأقراص مهلوسة، كانوا يعتزمون تمريرها إلى ذويهم المعتقلين على ذمة قضايا مختلفة. وأفادت مصادر «الصباح» وجود نساء ضمن الموقوفين. وأدى ارتفاع أسعار المخدرات والأقراص داخل الزنازن، بسبب التضييق، إلى محاولة اختراق الحراسة المشددة المفروضة في السجن. > تمارة كسر منحرف واجهات زجاج حوالي 25 سيارة بحي المسيرة الأول بتمارة، مساء أول أمس (الأحد). وحضر رئيس الأمن الإقليمي بصفة شخصية أثناء مواجهة الظنين الملقب بـ «احديدان». وأوقفت الشرطة القضائية المتورط في حدود منتصف الليل، واستدعي أصحاب السيارات، صباح أمس (الاثنين)، للاستماع إلى أقوالهم، وطلبت منهم الضابطة القضائية الإدلاء بفواتير الإصلاح. > تفتيش زارت لجان تفتيش، أخيرا، محكمة الأسرة بالبيضاء، للتحقيق في شكايات، إحداها مجهولة. ولم تقف لجنة التفتيش على ما «أبدعته الأيادي المجهولة»، ما جعلها تنجز تقريرا إيجابيا عكس الادعاءات المضمنة في الوشاية التي وصفت بالكيدية. وينهج موظفون وصفوا بـ«المرضى» سياسة البلاغات الكاذبة في محاولة منهم لإثارة البلبلة والتأثير على سير الإدارة. وأفادت مصادر متطابقة أن أبحاثا تجري لتحديد دائرة المشكوك فيهم من ممتهني الوشايات الكيدية. > جمعية استهجن رئيس نادي قضاة المغرب الأسلوب الذي دبرت به بعض الجمعيات العامة بالمحاكم لسنة 2016، سواء من خلال طريقة عقدها داخل قاعة للجلسات أو من خلال احتكار بعض المسؤولين الكلام والاكتفاء بقراءة الأرقام والإحصائيات، وإخبار القضاة أن جدول الأعمال سيكون بالكتابة الخاصة، دون منحهم حق المناقشة. واعتبر النادي أنه «من العيب عقد جمعية عامة للقضاة بهذا الشكل». > إدانة أدان الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا وتمارة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، ما وصفه بـ «تهرب إدارة مطعم الشاطئ من أداء أجور العمال»، مطالبا مديرية الشغل بالرباط بتحرير محاضر. وشجب بلاغ صادر عن النقابة «تلفيق التهم إلى العمال للنيل من عزيمتهم وعزيمة ممثليهم من أجل ثنيهم عن ممارسة حقهم النقابي». وأكدت النقابة أن إدارة «الشاطئ» حرمت العمال من رواتب ثلاثة أشهر، وعوض أدائها، تقدمت بشكاية ضدهم إلى القضاء بعد أن طالبوا بحقوقهم. > درك عربد أحد الأشخاص، صباح السبت الماضي، بحي الهراويين بالبيضاء، كما اعتدى على حارس ليلي للسيارات وقام بسرقة مجموعة من مرايا سيارات كانت مركونة قرب مركز التنمية البشرية. وعلمت «الصباح» أن الضحايا، من أصحاب السيارات المسروقة أو التي لحقتها خسائر، تقدموا بشكايات إلى مصالح الدرك الملكي بالهراويين وأدلوا بعنوان المتهم غير أنه ما زال حرا طليقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى