الرياضة

لقجع: لن نتنازل عن التكوين

أشرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة، على توزيع مجموعة من الكرات والمعدات والتجهيزات الرياضية على ممثلي الأندية الوطنية الجمعة الماضي بالمركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا.

وقال لقجع أثناء حضور اجتماع الإدارة التقنية، أن الجامعة ماضية في نهج سياسة التكوين والقيام بخطوات أخرى تشمل أندية القسم الثاني والهواة مستقبلا من خلال تكوين أطر هذه الأندية.

وتابع لقجع ”تأخذ الجامعة على عاتقها أن التكوين شرط أساسي لتطوير كرة القدم الوطنية، ولن تتنازل عن هذا الخيار الإستراتيجي، الذي تسعى من ورائه الجامعة إلى الرفع من آليات الاشتغال وتطوير الكفاءات في مجال التأطير والتكوين”.

وثمن لقجع العمل الذي تقوم به الإدارة التقنية على هامش تكوين المؤطرين المشرفين على الإعداد البدني ومدربي حراس المرمى.

واستضاف المركز الوطني بالمعمورة الخميس والجمعة الماضيين اجتماع الإدارة التقنية بحضور ممثلي الأندية الوطنية والمشرفين على التكوين في حراسة المرمى والإعداد البدني.

وتمحور الاجتماع، الذي حضره ممثلو أندية القسم الأول، حول التركيز على ضرورة التكوين الأكاديمي المبني على مناهج علمية، على غرار باقي الفرق العالمية، وذلك من أجل الرقي بمستوى كرة القدم الوطنية وتوحيد أسلوب العمل والتأطير.

وتحدث جون بيير مورلان، مدير قطب التكوين، عن أهمية التكوين بالفئات الصغرى، لأنه السبيل الوحيد للحصول على المواهب، التي بإمكانها أن تجنب الأندية إنفاق مبالغ كبيرة في التعاقدات، منوها في الوقت ذاته بمراكز التكوين، المدعمة من قبل الجامعة.

أما سعيد بادو، المسؤول عن قطب حراسة المرمى، فأكد على ضرورة الاهتمام بمدربي حراس المرمى بالأندية، داعيا إياهم إلى مواكبة آخر المستجدات في ما يتعلق بطريقة الاشتغال.

ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق