الرياضة

مدربو المنتخبات يؤطرون أطر الأندية

اجتمع مدربو المنتخبات الوطنية مع المديرين التقنيين للأندية ومدربي الحراس والمعدين البدنيين، أول أمس (الخميس)، بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية.

وعلم “الصباح الرياضي” أن الاجتماع خصص لتقريب أطر الأندية الوطنية والمديرين التقنيين التابعين لها من طريقة عمل مدربي المنتخبات الوطنية، خاصة في تحضير اللاعبين، والاشتغال على نقط ضعف لاعبي المنتخبات الوطنية الصغرى.

واجتمعت أطر الأندية الوطنية مع مصطفى مديح، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 19 سنة، بعد نهاية التجمع الإعدادي الذي خاضه بالمركز الوطني لكرة القدم، تحضيرا للاستحقاقات القارية المقبلة، وطلب من المديرين التقنيين للأندية والمعدين البدنيين مساعدته في التحضير للتظاهرات القارية المقبلة.

وتضمن الاجتماع الاستماع إلى ملاحظات مدربي المنتخبات الوطنية بخصوص نقط ضعف اللاعبين، أبرزها اللياقة البدنية التي يعانيها غالبية اللاعبين المدعوين لتجمعات المنتخبات الصغرى، إضافة إلى مشكل التعامل مع الكرات الثابتة، وطريقة التمركز داخل الميدان.

كما عقد أطر الأندية الوطنية اجتماعها ثانيا مع مدربي حراس المنتخبات الوطنية، ويتعلق الأمر بفيليب سانس وخالد فوهامي اللذين قدما شروحا بخصوص تكوين حراس المرمى وطريقة التعامل معهم، مع التطرق إلى أبرز المشاكل التي يعانيها في تجمعات المنتخبات، من أجل مساعدتهم على تجاوزها خلال التدريبات اليومية بأنديتهم، وقصد تسهيل مأموريتهم تطوير مستواهم التقني والبدني.

وتواصلت أشغال الإدارة التقنية الوطنية مع أطر الأندية المغربية والمديرين التقنيين للعصب، أمس (الجمعة)، إذ شارك ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني في تأطيرهم، قصد توحيد طريقة العمل بجميع الأندية، لتكون منسجمة مع إستراتيجية الإدارة التقنية في تكوين اللاعبين، وتحضيرهم للمنتخبات الوطنية.

وتمهد الإدارة التقنية الوطنية لتكوين منتخبات العصب الجهوية، وإجراء بطولة وطنية في كل فئة، من أجل اختيار أجود اللاعبين للمنتخبات الوطنية الصغرى.

ص. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق