fbpx
الرياضة

الدفاع الجديدي يطالب بحصته من منحة الجهة

تأكد رسميا إقصاء الدفاع الجديدي من الاستفادة من منحة جهة الدار البيضاء سطات، بعد التأشير على قرار صرف منحة خاصة للرجاء والوداد.

وأكدت مصادر مطلعة، أن مصطفى الباكوري، رئيس أكبر جهة في المغرب، وقع على قرار صرف مبلغ 800 مليون سنتيم للرجاء والوداد، فيما تم استثناء كل الفرق الأخرى بالجهة.

وأكد عزيز لشرف نائب الباكوري وعضو لجنة المالية بمجلس الجهة، في اتصال هاتفي سابق مع ”الصباح الرياضي” أن لجنة المالية برمجت 800 مليون سنتيم دعما للجمعيات الرياضية دون النظر في طريقة توزيعها.

وقال عبد اللطيف المقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، إن المكتب المسير راسل مسؤولي الجهة منذ مدة، وطالب بإدراج اسم فريقه في لائحة المستفيدين من المنحة السنوية، ونفى أي علم له بخبر توزيع المنحة على الوداد والرجاء.

ولم يستسغ العديد من المهتمين بالشأن الرياضي إقصاء الدفاع الجديدي من الدعم المالي للجهة نفسها، وطالبوا بوشعيب عمار (ممثل دكالة)، نائب رئيس الجهة، بضرورة التدخل لدى مصطفى الباكوري لمعرفة أسباب وملابسات تفويت المنحة المخصصة للفرق الرياضية، للوداد والرجاء فقط، سيما أن منطقة دكالة تساهم بقسط كبير من مداخيل الجهة.

وتساءل هؤلاء المتتبعون عن المقاييس التي اعتمدت من أجل تخصيص المنحة المخصصة للفرق الرياضية كلها للرجاء والوداد، علما أن بقية الفرق تعاني خصاصا مهولا في ميزانياتها.

وتتوفر جهة البيضاء سطات على ثلاثة فرق بالقسم الوطني الأول هي الرجاء والوداد والدفاع الجديدي، وثلاثة بالقسم الوطني الثاني هي الراك والرشاد البرنوصي ويوسفية برشيد، و22 فريقا بالهواة، هي نهضة الزمامرة ونهضة سطات والشباب السالمي والاتحاد البيضاوي وشباب المحمدية ونجم الشباب البيضاوي وفتح البيضاء والرجاء الجديدي وفتح سيدي بنور وحسنية ابن سليمان ونهضة الكارة والتكوين المهني ووفاء وداد والنادي الرياضي للنواصر والثبات الرياضي والجمعية الرياضية للمنصورية ووفاء الدروة لأولاد زيان وانبعاث وفاء سيدي مومن ونادي الشباب الحسني والنسمة السطاتية وأولمبيك السهام واتحاد المحمدية.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى