fbpx
أخبار 24/24دوليات

لأول مرة … داعش تستهدف إسرائيل وجيشها يستعد لحرب محتملة

daech

قال الجيش الإسرائيلي إن جماعة تعرف باسم “جيش خالد بن الوليد،” وهم من مبايعيي داعش، استهدفوا الجيش الإسرائيلي أخيرا، أولاً بإطلاق النار ثم بقذائف الهاون.

وأطلق الجيش الإسرائيلي قذيفة لتسقط على السيارة التي كانت تُقل الإرهابيين الأربعة، وتؤكد الدولة سقوط القذيفة على السيارة ومقتل ركابها الأربعة.

وتعتبر هذه المرة الأولى الذي يستهدف فيها التنظيم الإرهابي إسرائيل، إذ لطالما اقتصرت المعركة بين الجيش السوري وتنظيم الدولة، داخل الأراضي السورية.

وينذر هذا الهجوم على الأراضي الإسرائيلية تحولا خطيرا في الصراع في المنطقة، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إن طائرة إسرائيلية قتلت أربعة مسلحين على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية أمس الأحد، بعدما أطلقوا الرصاص وقذائف المورتر على جنود يقومون بدوريات في مرتفعات الجولان المحتلة.

وكثيرا ما ردت إسرائيل على نيران طائشة جراء الحرب الأهلية السورية، لكن تبادل إطلاق النار مع مسلحين في الجولان أمر نادر منذ نشوب الحرب قبل أكثر من خمس سنوات.

وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن المتشددين أطلقوا النار على الجنود الإسرائيليين الذين كانوا في المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل من سيارة على الجانب السوري من الجولان.

ورد الجنود بإطلاق النار قبل أن تنفذ الطائرة الإسرائيلية الضربة.

وقال ليرنر “تدخلت القوات الجوية واستهدفت السيارة التي كان بها المسلحون وأصابت السيارة فقتلت أربعة إرهابيين فيما يبدو.” وأضاف أن المتشددين من جماعة لواء شهداء اليرموك التي تربطها صلات بالدولة الإسلامية.

واستهدفت هجمات إسرائيلية سابقة على عمق أكبر في سوريا طرقا للإمداد ومخازن سلاح لجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية التي يدعم مقاتلوها الرئيس السوري بشار الأسد.

ولم يصدر رد فوري من لواء شهداء اليرموك. وقررت الولايات المتحدة في يونيو  اعتبار الجماعة كيانا إرهابيا لأنشطتها وصلاتها بالدولة الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى