fbpx
الرياضة

الجامعة تفرض الأمر الواقع على الرجاء

derby-116رفضت تأجيل الديربي والفريق ملزم بإيجاد ملعب إذا رفض مولاي عبد الله

فرضت جامعة كرة القدم الأمر الواقع على الرجاء، برفضها تأجيل الديربي أمام الوداد المقرر إجراؤه في 27 نونبر الجاري، ضمن الدورة 27 من بطولة القسم الأول.

وطالب الرجاء الجامعة بتأجيل المباراة إلى وقت لاحق، بأمل إجرائها في ملعب محمد الخامس الذي يخضع لإصلاحات، وذهب «الفريق الأخضر» إلى درجة التهديد بعدم خوضها ما لم تجر في البيضاء.

وقالت مصادر مطلعة إن الجامعة ستحترم البرمجة الخاصة بالدورات الثلاث المقبلة (9 و10 و11)، وإن الأندية من جانبها مطالبة بالامتثال لها، ما يعني أنه ليس للرجاء خيار غير اللعب في التاريخ المحدد لمباراة الديريي، وهو 27 نونبر.

وبخصوص اعتراض الرجاء على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قالت المصادر إن الجامعة والعصبة الاحترافية غير ملزمتين بإيجاد ملعب للرجاء، وإنما تحركتا بغرض تسهيل مهمة الفريق في مباراة ذات أهمية قصوى في تسويق صورة كرة القدم المغربية، أما إذا رفض ذلك، فله الحق في اختيار الملعب الذي يريد، لكن ليس له الحق في تغيير البرمجة.

وتابعت المصادر أن الرجاء مطالب بمراسلة العصبة الاحترافية بشأن الملعب البديل الذي سيجري فيه مباراة الديريي في أجل أقصاه بداية الأسبوع المقبل حتى يتسنى اتخاذ الترتيبات اللازمة.

ويعاني الرجاء، ومعه جاره الوداد، أزمة ملعب منذ إغلاق ملعب محمد الخامس الذي يخضع لإصلاحات همت جل مرافقه، ولن يفتح قبل فبراير المقبل.

وتستأنف بطولة القسم الأول نهاية الأسبوع الجاري، بإجراء الدورة التاسعة، وذلك بعد توقف نهاية الأسبوع الماضي بسبب مباراة المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار.

وتجرى ثلاث مباريات السبت المقبل، بين الوداد وشباب قصبة تادلة في الثالثة، ونهضة بركان والدفاع الجديدي في الخامسة، والكوكب المراكشي واتحاد طنجة في السابعة والربع، فيما يتضمن برنامج الأحد أربع مباريات بين المغرب التطواني والنادي القنيطري، وأولمبيك خريبكة والرجاء في الثالثة، والفتح الرياضي وحسنية أكادير في الخامسة، وشباب الحسيمة والجيش الملكي في السابعة والربع.

وأرجئت مباراة شباب خنيفرة وأولمبيك آسفي إلى الأربعاء المقبل بداية من الرابعة عصرا، بسبب التزام الفريق العبدي بنهائي كأس العرش الجمعة المقبل أمام المغرب الفاسي بالعيون.

وتجرى المباراة المؤجلة بين شباب الحسيمة والفتح الرياضي غدا (الأربعاء) بداية من الخامسة بملعب ميمون العرصي بالحسيمة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى