fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قائد

تحول شارع إدريس الحارثي، خاصة على مستوى حي مولاي رشيد (المجموعة 6)، ومجموعة من الشوارع الأخرى بالحي نفسه، بعضها على بعد أمتار من مقر القيادة،  إلى مربط للخيول والحمير في غياب تام لتدخل قائد المقاطعة، ما خلف استياء السكان الذين تضرروا من الروائح الكريهة، وكذا مستعملي الشارع من أصحاب السيارات، ما يستدعي تدخل السلطة المحلية لإيقاف معاناة السكان الذين يناشدون العامل بالتدخل وإعطاء أوامره للقائد من أجل حل المشكل.

> «بيجيدي»

بدأ طلبة العدالة والتنمية حملة التشويش على قمة المناخ التي تجري أشغالها بمراكش. وأعلن الجناح الطلابي لحزب رئيس الحكومة، تعليق أنشطته في «كوب 22» في تزامن مع اقتراب موعد انطلاق الأشغال الرسمية لهذا التجمع الدولي، بتزامن مع وصول وفود دولية ورؤساء دول والأمين العام للأمم المتحدة، ابتداء من اليوم (الاثنين). وقررت منظمة التجديد الطلابي الانسحاب من فضاء القمة، بدعوى مشاركة وفد إسرائيلي، علما أنها تأخرت في الانسحاب، باعتبار أن الوفد المذكور يشارك في أشغال «كوب 22» منذ بدايتها.

> قنطرة

استنفرت شقوق وتصدعات على مدخل قنطرة الحسن الثاني، من جهة مارينا سلا، سلطات العمالة، ووكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، التي خلصت، عقب اجتماع انعقد أول أمس (السبت)، إلى أن التصدعات التي أدت إلى إغلاق المدخل طيلة نهاية الأسبوع، ليست خطيرة. وفيما تحدثت الجهات الرسمية عن أن سبب ظهور الشقوق ناجم عن أشغال حفر أساس مشروع «كرين تيك فالي»، نافين أن تكون لها تأثيرات على قواعد القنطرة، أكدت مصادر من الوكالة استئناف حركة السير بدءا من اليوم (الاثنين).

> السكوري

كشفت مصادر مطلعة وجود فوضى وتسيب في توزيع أطر الشباب والرياضة بمناطق المحمدية وابن سليمان، مشيرة إلى أن عددا من الأطر لا يزاولون أي مهام فعلية، فيما يمارس البعض الآخر أنشطة لا علاقة لها بتخصصاتهم، وآخرون يزاولون أعمالا دون ترخيص. وتابعت المصادر أن هذا الوضع جعل فاعلين في القطاع بالمنطقة يدقون ناقوس الخطر، مطالبين الوزارة بإرسال لجنة للتفتيش، للاطلاع على حقيقة الأوضاع.

> برشيد

وجه تلميذ بثانوية تأهيلية بأولاد عبو (إقليم برشيد)، أول أمس (السبت)، طعنات بواسطة سلاح أبيض لزميله داخل ساحة المؤسسة، وأصابه بجروح في الفخذ، استدعت نقله إلى مستشفى سطات، في حين ألقت عناصر الدرك الملكي القبض على المشتبه فيه. وجاءت الواقعة لتعري قلة الأطر التربوية والتعليمية بالمؤسسة ووجود خصاص «مهول».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى