fbpx
اذاعة وتلفزيون

انطلاق العد التنازلي لعرض “أراب  كاستينغ”

سبعة مغاربة تأهلوا للمنافسة على لقب برنامج اكتشاف مواهب التمثيل 

3ستشرع قناة أبو ظبي، ابتداء من 18 نونبر  الجاري، في بث أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج «أراب كاستينغ»، لاكتشاف المواهب في التمثيل.

 وحسب المعلومات التي توصلت بها  «الصباح»، من مصادر  مطلعة، فإن الموسم المقبل  من البرنامج، سيعرف مشاركة مغربية مميزة، إذ تأهل للمنافسة على لقب «أراب  كاستينغ»، سبعة مغاربة.

وأضافت المصادر  ذاتها أن لجنة تحكيم البرنامج، وقع اختيارها على سبعة شباب ليمثلوا المغرب، ويتعلق الأمر بعبد الخالق الخديسي من فاس ونجوى خرماش من طنجة وعبد الله جوال وحسناء من الرباط وغزلان من أكادير وهبة بوية من البيضاء، بالإضافة إلى عبد الوهاب سعدون.

وأكدت المصادر  ذاتها أن ممثلي المغرب انتقلوا إلى بيروت حيث صورت الحلقات الأولى من البرنامج،  في انتظار  نقلهم  إلى أبو ظبي لتصوير حلقات أخرى منه، لكن هذه المرة مباشرة، مشيرة إلى أن المنافسة بين المشاركين كانت  قوية «إلا أن ممثلي  المغرب استطاعوا  التأهل إلى المراحل المتقدمة من البرنامج».

وأكدت مصادر «الصباح» أن عدد المغاربة الذين وضعوا طلب  المشاركة في مسابقة اكتشاف  المواهب في التمثيل، وملؤوا الاستمارة الخاصة بهذا  الغرض، والتي كانت موضوعة في  الموقع  الإلكتروني  لـ»أراب كاستينغ»، تجاوز ثلاثة آلاف طلب، مؤكدة أنه  بعد الإقصائيات تم الإبقاء على سبعة مشاركين فقط.

وبالنسبة إلى أعضاء لجنة تحكيم البرنامج  في موسمه المقبل، فقد عرفت بعض التغييرات، إذ  عوضت الممثلة اللبنانية كارمن لبس، التي اعتذرت عن المشاركة، بالممثل الكويتي طارق  العلي،  فيما احتفظ  بالأسماء  الأخرى التي ظهرت في الموسم  الأول، ويتعلق الأمر بالممثلة المصرية غادة عبد الرازق والسوريين باسل خياط وقصي خولي.

وتوجت المغربية جيهان خليل مناصفة مع الجزائري زبير بالحر،  بلقب البرنامج في موسمه الماضي، وهو  الأمر  الذي مكنها من دخول عالم التمثيل رفقة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق من خلال المسلسل الرمضاني «الخانكة».

وترتكز  فكرة البرنامج على اكتشاف أفضل  موهبة تمثيل في صنف الرجال والنساء. ومن بين شروط المشاركة في المسابقة، أن يتراوح سن المشاركين  بين 16 و 60  سنة، إذ يتم اختيارهم من مختلف البلدان العربية ليشاركوا في تدريبات مكثفة، ويؤدون مشاهد كوميدية ودرامية وسينمائية في حلقات البرنامج المباشرة.

وبعد سلسلة من التصفيات يتم اختيار أفضل مشتركة ومشترك للفوز بلقب أفضل ممثلة وممثل عربي، وذلك بعد تجاوز  تحديات مباشرة ومصورة أمام لجنة تحكيم تضم نخبة من أشهر الممثلين والعاملين في مجال التمثيل والإخراج.

إيمان رضيف

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى