fbpx
اذاعة وتلفزيون

فان “أفضل فنان بشمال إفريقيا”

فاز المنتج الموسيقي المغربي “ديدجي فان”، الأحد الماضي، بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا لسنة 2016 عن أغنيته “WOMAN»، وذلك خلال المسابقة السنوية “أفريما ميوزيك أواردز”، التي نظمت بالعاصمة النيجيرية لاغوس.

فان، واسمه الحقيقي خليل بلقاس، عبّر، بعد تسلمه الجائزة، عن “سعادته الغامرة بهذه الجائزة المهمة على الصعيد القاري، وكذا قيمتها بالنسبة إلى الموسيقى المغربية والفنانين المغاربة لأنه تسلمها بنيجيريا مما يجعلها ذات أهمية كبيرة، وهو الفوز الذي سيجعل بلدانا إفريقية تهتم بالثقافة المغربية بشكل أكبر ويجعل الحضور المغربي على المستوى القاري أقوى ويفتح أسواقا جديدة ويجعل الفنانين المغاربة سفراء للوطن تماشيا مع السياسة العامة نحو إفريقيا التي يلعب فيها المغرب دورا محوريا”، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.

وأضاف فان، في البلاغ نفسه: “فخور أيضا على الصعيد الفني لأنني استطعت الوصول بموسيقاي المغربية للعالمية من خلال مجموعة من الأعمال (من بينها “إنتي” و”إيناس إيناس” وغيرها…)”. يشار إلى أن الجائزة تضم أقساما متعددة من بينها أفضل فنان في شمال إفريقيا والتي فاز بها فان، وتنافس معه فيها النجم المصري عمرو دياب وأحمد سلطان وحاتم عمور وأحمد شوقي و”أش نيم” والفنان الليبي أيمن الأعتر، يقول البلاغ.

ن. ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى