fbpx
حوادث

سرقة 20 سيارة فارهة بالرباط وسلا والقنيطرة

مداهمة سوق للمتلاشيات وحجز هياكل 14 عربة والعثور على سيارتي أجرة بسلا والخميسات

فكت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، الأسبوع الماضي، لغز سرقة العديد من السيارات على صعيد مدن جهة الرباط سلا القنيطرة، وأحالت إلى غاية الجمعة الماضي، على الوكيل العام للملك بعاصمة الغرب، ستة أشخاص في حالة اعتقال، فيما حررت أربع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق أربعة آخرين، إذ وصل عدد السيارات التي حققت فيها 20 عربة.

وأوضح مصدر مطلع لـ «الصباح» أن ثلاثة من أفراد العصابة داهمتهم العناصر الأمنية، كانوا على متن سيارة رباعية الدفع بأحد شوارع المدينة، أوقفت اثنين منهم وفر الثالث. وأثناء فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة، أظهرت الأبحاث تورط عصابة تقسم الأدوار في ما بين أفرادها، وداهمت سوقا للمتلاشيات، وتبين لها من خلال المعاينة وحجز السيارات الموجودة داخل السوق، أنها تعود لأربع عشرة مركبة، يشتبه في مصدر حيازتها، واقتادت صاحب المحل إلى مقر الشرطة القضائية.

واستنادا إلى المصدر ذاته أظهرت الأبحاث مع الموقوفين الستة والذين أحيلوا في ملفات منفصلة تباعا على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، أن هناك عناصر جرمية في الاتهامات المنسوبة إلى المتورطين كل حسب المنسوب إليه، وأثناء إحالتهم على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها أودع ثلاثة منهم الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي «العواد» فيما تابع ثلاثة آخرين في حالة سراح مؤقت، وما زالت الأبحاث جارية عن أربعة آخرين.

وأظهرت الأبحاث التي بوشرت مع الموقوفين أن العقول المدبرة لعمليات السرقات تتحدر من سلا، ويعمل على تفكيك المركبات المسروقة وإعادة تركيبها في عربات أخرى.

وفي سياق متصل، حجزت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسلا، أول أمس (السبت)، سيارة أجرة صغيرة من نوع «داسيا»، بغابة معمورة ضواحي سيدي علال البحراوي، تخلى عنها الجناة بعد مطاردتهم من قبل مالكها وأقربائه، وفور العثور على السيارة المسروقة تبين أن المتورطين قاموا بإعادة صبغها وتغيير لونها من الأصفر إلى الأسود.وقام الجناة في 24 أكتوبر الماضي بسرقة سيارة الأجرة بمقاطعة العيايدة، بعد تكبيل سائقها ووضعه بالصندوق الخلفي للسيارة، ورميه بغابة على الطريق الوطنية فور طعنه بسكين. وفي سياق متصل، حجزت عناصر الدرك الملكي بمنطقة بين قرية المعازيز والخميسات سيارة أجرة جرى السطو عليها من قبل العصابة، واعتدت على سائقها الذي أصيب بجروح خطيرة، كما تبحث المصالح الأمنية عن سيارة استولت عليها عصابة بالطريقة ذاتها بالرباط.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى