fbpx
أخبار 24/24

بنكيران: الجمباز رياضتي المفضلة والملك صالحني مع الكرة

benkirane12

كشف أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عن ميوله الكروية والفرق التي يشجعها في الدوري المغربي لكرة القدم.

وأبدى بنكيران، خلال استضافته صباح اليوم الثلاثاء في برنامج oui mais non على راديو دوزيم، إعجابه بفريق المغرب الفاسي الممارس بدوري الدرجة الثاني المغربي وذلك بحكم أصوله الفاسية.

وأوضح بنكيران أنه لا يتابع مباريات كرة القدم ولا يحب مشاهدتها لما تخلق لديه من توتر وعصبية، خاصة المباريات التي يكون المنتخب الوطني طرفا فيها، غير أن بنكيران أشار إلى أنه يفضل مشاهدة ملخصات المباريات وإعادة الأهداف لاسيما الجميلة منها.

وقال بنكيران إن علاقته بالكرة وعالمها على العموم تظل “محتشمة” بحكم انشغاله بالسياسة وأعباء التدبير الحكومي، معتبرا أن الملك محمد السادس هو من صالحه بكرة القدم عندما أرسله لترأس المباراة التي جمعت الرجاء البيضاوي بفريق أوكلاند النيوزيلندي برسم منافسات كأس العالم للأندية 2013 التي احتضنها المغرب والتي انتهت بتفوق النسور الخضر بهدفين مقابل هدف والاستمرار في البطولة ليتوج وصيفا لها أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وعن رياضته المفضلة، قال بنكيران أنه لطالما كان متفوقا في رياضة الجمباز خلال السنوات التي قضاها بالمدرسة كما كان محبا لرياضة الجري، حيث كان يمارس هذه الرياضة في شوارع العاصمة رفقة صديق سابق له.

وجوابا على سؤال للصحفي مراد المتوكل حول مدى رضاه عن وضعية الرياضة الوطنية حاليا، أجاب بنكيران أن حالها لا يسر، مشيرا إلى أن “غياب العقلنة والإخلاص ومزج السياسي بالرياضي” هو ما أدى بالرياضة المغربية إلى ماهي عليها اليوم، داعيا في نفس الوقت للرجوع لما أسماه ب “المعقول” والذي قال أنه السبيل من أجل تحقيق الإقلاع الرياضي المنشود. كما نوه بنكيران بإنجازات رياضيي الاحتياجات الخاصة بأولمبياد ريو الموازية، حيث قال في هذا الصدد أن سر تألق هؤلاء الرياضيين هو حقيقة أن “العفاريت” لم تجد بعد طريقها إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق